المحتوى الرئيسى

عضو الترسانة يوضح سبب تراجع الفريق ويقدم روشتة عودته

04/27 11:39

تحدث المستشار أحمد الخطيب عضو مجلس إدارة نادي الترسانة، عن أسباب وتفاصيل الأزمة التي يمر بها فريق الكرة الأول، وكيف يعود من جديد إلى الأضواء خلال الفترة المقبلة.

وتمثل حديث الخطيب في النقاط التالية:

في البدايه قال الخطيب أنه كان هناك إتجاه من بعض أعضاء مجلس الإداره في منتصف الموسم الماضي بالإستغناء عن الجهاز الفني بقيادة عبدالرحيم محمد وإسناد الأمر لأبناء النادي وهذه وجهة نظر تُحترم لما لها من دوافع كثيره أهمها زرع روح الإنتماء في لاعبي الفريق الأول والفرق المختلفه بقطاع الناشئين.

ولكن قابلتها وجهة نظر أخري وهي أن الفريق يسير بخطي ثابته نحو الصعود للترقي وأيضاً عدم زعزعة إستقرار الفريق.إنتهي الموسم الماضي ولم يوفق الفريق في الصعود عقب الخساره أمام الشرقيه بركلات الترجيح وتم توجيه الشكر للكابتن عبدالرحيم محمد وجهازه المعاون.

تم ترشيح أكثر من إسم جميعهم أبناء النادي لتولي مهمة تدريب الفريق وتم إختيار علي ماهر بسبب مايمتلكه من خبرات تدريبيه كبيره حيث أنه عَمل بجانب مدربين كبار أمثال جوزيه وجاريدو وبيسيرو.

وكان الإتفاق بين الإداره وماهر أنه سَيُرك له إختيار جميع اللاعبين وعدم التدخل في الصفقات بجانب توفير كل سُبل الدعم من إستحقاقات ماليه والإتفاق علي خوض فترة إعداد قويه وأيضاً توفير ملعب للتدريب خارج النادي ووافقنا علي طلبه باتوفير ملابس للفريق من أفضل الماركات الموجوده علي الساحه. وكان كل هذا من أجل الصعود للممتاز خاصة أن الفريق كان علي أعتاب دوري الأضواء الموسم المنقضي.

بدأ الدوري وتعادل الفريق أول مبارياته أمام الزرقا ثم تعادل مع كهرباء الإسماعيليه وتلي التعادلين خساره من منتخب السويس.

وبدلاً من أن يضع ماهر خطة النهوض بالفريق خاصة أننا كنا في بداية المسابقه فوجئنا بعدم حضوره للنادي وترك المهمه بطريقه لاتليق بإسم الترسانه ولاترقي لمستوي الثقه التي أوليناه إياها.

- هشام زكريا وبداية الأزمه:

قال الخطيب: "عندما ترك ماهر مهمته تعاقدنا مع هشام زكريا وكان السبب أن زكريا يمتلك سجل حافل في التدريب سواء في وادي دجله الذي صعد به للممتاز أو ليرس البلجيكي".

أضاف: "وهنا لعبت الحرب الخفيه دورها في العبث بإستقرار الفريق خاصة أننا كنا في بداية المسابقه وبدأ الترويج لهبوط الفريق للقسم الثالث، وكانت هنا بداية الأزمه حيث دخل الفريق بعدها في مشاكل لاحصر لها وإفتقد اللاعبون للتركيز وتدهورت النتائج بصوره كبيره بجانب تواطؤ بعض اللاعبين الذين تم الإستغناء عنهم"

وتابع: "وبعد نتائج مخيبه للأمال رحل زكريا عن تدريب الفريق علي الرغم من عدم تقصيره للأسباب التي ذكرتها سابقاً بجانب عدم مسؤليته عن إختيارات اللاعبين الذين تم التعاقد معهم في بداية الموسم وللحق هو لم يقصر وأدي واجبه علي أكمل وجه".

- أبناء النادي وصحوة الفريق:

أكد الخطيب أنه عقب رحيل هشام زكريا تولي حسين شكري مسؤلية قيادة الفريق لمباراه واحده ثم يحي السيد وتم الإستقرار في النهايه علي جهاز فني من أبناء النادي بقيادة المخضرم شاكر عبدالفتاح كمدير فني ومعه يحي السيد كمدير للكره وجهاز معاون مكون من عباس فخري ومؤمن عبدالغفار وبهلول عبدالمنعم وحسن علي وحسام مبروك، وتحسنت النتائج بصوره كبيره علي الرغم من تعرض الفريق لظلم فادح في بعض المباريات أبرزها دمياط وسيراميكا الذي الغي حكمها هدفاً صحيحاً بعد إحتسابه مرتين في واقعه لم تحدث من قبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل