المحتوى الرئيسى

«الطيب» يفتتح مؤتمر الأزهر العالمي للسلام بحضور عدد من القيادات الدينية العالمية

04/27 13:02

افتتح الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الخميس، مؤتمر الأزهر العالمي للسلام، بحضور عدد من القيادات الدينية من أنحاء العالم؛ لتوجيه رسالة مشتركة للعالمِ باتفاق رموز وممثلي الأديان على الدعوةِ إلى السلام.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين، موضوعات معوقات السلام في العالم المعاصر والمخاطر والتحديات، وإساءة التأويل للنصوص الدينية وأثره على السلم العالمي، والفقر والمرض بين الحرمان والاستغلال وأثرهما علي السلام، وثقافة السلام في الأديان بين الواقع والمأمول.

ومن المقرر أن يلقي البابا فرانسيس الثاني بابا الفاتيكان كلمة في ختام المؤتمر غدًا الجمعة، عقب زيارته الرسمية للإمام الأكبر بمشيخة الأزهر الشريف.

كما يؤكد المؤتمر الثقة المتبادلة بينَ قادةِ الأديان على دعوة أتباع الأديان للاقتداء بهم، والعمل بهذه الدعوة من أجل نبذ كل أسباب التعصبِ والكراهية، وتَرسِيخِ ثَقافةِ المحبة والرحمةِ والسلامِ بين الناس.

يأتي هذا المؤتمر في إطار الجهود الحثيثة التي يقودها شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، من أجل نشر ثقافة المحبة والتسامح والتعايش المشترك وتحقيق سلام عادل وشامل للبشرية جمعاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل