المحتوى الرئيسى

عاطف عبد اللطيف: زيارة بابا الفاتيكان لمصر فرصة لإحياء مسار العائلة المقدسة

04/27 04:38

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، بالزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان لمصر يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وقال عاطف عبد اللطيف، في تصريحات صحفية له اليوم أن هذه الزيارة تأتي في ظل ظروف غير عادية في مصر نتيجة حادثي الإسكندرية وطنطا الإرهابيين الذين راح ضحيتهما عدد من الإخوة الأقباط مما يجعل زيارة البابا في هذا التوقيت رسالة للعالم أن مصر بلد آمن مستقر يعيش فيه الجميع في سلام وما يحدث لا يخرج عن أنه احداث عادية تقع في العالم كله ولا يوجد أحد بمأمن عنها.

. وأشار الدكتور عاطف الى ان زيارة بابا الفاتيكان تمثل أكبر مرجع ديني للكنيسة الكاثوليكية التي يصل عدد من ينتمون إليها قرابة مليار و300 مليون كاثوليكي على مستوى العالم ووجود البابا في القاهرة له ثقل ووزن على مستوى العالم.

واشار عاطف عبد اللطيف الى ان تصريحات بابا الفاتيكان التي تحدث فيها عن سعادته لزيارة مصر البلد الذي رحلت اليه العائلة المقدسة والمكان الذي سمع فيه النبي موسي صوت الله سبحانه وتعالي هو بمثابة رسالة قوية وصريحة لتنشيط السياحة الدينية الى مصر وإحياء لمسار العائلة المقدسة في مصر ودعوة لزيارة سانت كاترين وجبل موسى.

وطالب الدكتور عاطف بضرورة ان تستغل وزارة السياحة وهيئة التنشيط وهيئة الاستعلامات من خلال خطة قوية تصريحات البابا عن مصر وترويجها في كل دول العالم لتكون رسالة طمأنينة لهم لزيارة مصر مع ضرورة إعداد برامج سياحية متكاملة وبأسعار مناسبة بالتنسيق مع منظمي الرحلات في العالم لزيارة مزارات مسار العائلة المقدسة في مصر وكذلك مدينة سانت كاتريت التي تجلى فيها الله سبحانه وتعالى بنوره.

وشدد عاطف عبد اللطيف على ضرورة دعوة كل وسائل الأعلام العالمية والعربية لتغطية وتسليط الضوء على زيارة بابا الفاتيكان لمصر ولقاءاته وتصريحاته الايجابية عن مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل