المحتوى الرئيسى

"الحشد" يسترد "المملكة" ويدمر 8 عجلات مفخخة ويقتل 61 داعشياً وانتحارياً

04/27 19:51

عسكري عراقي: "الدواعش" يهربون من وسط "الحضر" ويهددون الأهالي بالقتل

وأضاف المصدر، لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن ألوية الحشد الشعبي واصلت تحركها صوب قضاء الحضر، فانطلقت في خمسة محاور، في اليوم الثالث لبدء العمليات الحربية، ثلاثة محاور منها في الشمال، ومحورين في الجنوب والشرق.

وتابع "نجحت ألوية الحشد الشعبي بتحرير مساحة 80 كيلو متراً مربعاً، تضم في داخلها مدينة الحضر الأثرية، المعروفة باسم "مملكة الحضر"، وتقع في شمالي قضاء الحضر، كما تمكنت القوات من تحرير خمس قرى، وما زالت تتقدم باتجاه مركز المدينة".

وأوضح أن قوات الحشد الشعبي تتقدم نحو مركز مدينة الحضر من جميع الاتجاهات، بعدما تمكنت من تدمير الدفاعات التي كان تنظيم "داعش" الإرهابي قد وضعها في مختلف المناطق في المدينة المذكورة، كمحاولة للدفاع عنها باعتبارها واحدة من أهم مناطقه.

وأكد المصدر أن القطاعات والمناطق المحررة تقع في المحور الجنوبي من المدينة، الواقعة جنوب الموصل، وتصل إلى مشارف الطريق الرئيسي للمدينة، والقرى المحررة هي السعدان، والسعدية، وقرية أم كريز، وغانم العواد، وهراج، بخلاف المدينة الأثرية.

وعن خسائر التنظيم الإرهابي، قال المصدر العسكري إن القوات تمكنت من قتل 61 إرهابي، من بينهم 19 كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، استعداداً لتفجير أنفسهم في مقاتلي قوات الحشد الشعبي فور تقدمهم داخل المناطق الخاضعة لنفوذ التنظيم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل