المحتوى الرئيسى

الدفاع الروسية: واشنطن أعدت أرضية لشن ضربة نووية سرية علينا

04/27 00:18

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن الجيش الأمريكي أعدّ أرضية لشنّ ضربة نووية سرية على روسيا، عبر نشر منظوماته للدفاع الجوي في أوروبا.

وبحسب قناة "روسيا اليوم"، قال المسؤول في هيئة الأركان العامة الروسية، فيكتور بوزنيخير، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، "إن وجود قواعد الدرع الصاروخية للولايات المتحدة في أوروبا، ومنظومات الدفاع الجوي في مياه البحار الواقعة قرب الأراضي الروسية، يهيئ أرضية ضاربة سرية قوية لشن ضربة صاروخية نووية مفاجئة محتملة على روسيا".

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن نظام "الدرع الصاروخية" الأمريكي مخصص بالدرجة الأولى ضد روسيا والصين.

وذكر أن بلاده لفتت مرارًا نظر الجانب الأمريكي إلى هذا الأمر، لكن واشنطن "تجاهلت جميع الحجج والحقائق البديهية"، بحسب القناة ذاتها.

وقال المسؤول، إن "روسيا مضطرة لتطوير قواتها الاستراتيجية النووية، وسنقوم بهذه الإجراءات إذ لا يمكن لنا السماح باعتراض صواريخنا الباليستية ورؤوسها القتالية".

وأضاف "الدرع الصاروخية الأمريكية غير قادرة حاليا على اعتراض جميع الصواريخ الباليستية الروسية عابرة القارات لكنها ستتمكن من ذلك في المستقبل القريب".

وتابع: "سنعمل ما في وسعنا لتأمين أنفسنا سواء من وسائل الضربة العالمية الخاطفة أو من الدرع الصاروخية".

واعتبر المسؤول أن "الدرع الصاروخية التي تطورها الولايات المتحدة تهدد أمن الأنشطة الدولية الفضائية وتعرقل تنفيذ الاتفاق حول حظر نشر الأسلحة في الفضاء".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل