المحتوى الرئيسى

«هتدفع 30 جنيه بس».. أسهل طريقة لزيادة مساحة التخزين في هاتفك

04/27 00:19

تعد مساحة التخزين من أكثر المواصفات التي تشغل بال المستخدم قبل شراء هاتفه الجديد، فكلما كان يرغب في مساحة أكبر، يزداد المبلغ الذي يتعين عليه دفعه، ومن هنا تكمن المشكلة.

يصبح هذا الوضع أكثر سوءًا إذا كانت المساحة بالهاتف داخلية مع عدم وجود منفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي، فحينها يضطر المستخدم إلى الاستغناء عن كثير من المواصفات لصالح أكبر سعة من هذه المساحة، نظرًا لأنه ليس بالإمكان زيادتها.

ولكن هناك طريقة تسمح بشراء هاتف أندرويد ذو مساحة تخزين قليلة، مثل 16 جيجا بايت، كي توفر في السعر، وزيادة في المساحة حتى إن لم يكن بالهاتف منفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي؟.

أسهل طريقة لزيادة مساحة التخزين بهاتفك، تتم عبر وصلة لا يتجاوز سعرها حاجز الـ30 جنيهًا، وهي «USB On The GO»، والتي تعد أحد أنواع وصلات «اليو إس بي».

تلك الوصلة تقوم بايصال الهاتف بوحدات أخرى بها منفذ يو إس بي، مثل الفلاشة، والهارد، كما يمكنك من خلالها توصيل ماوس وكيبورد وذراع ألعاب "بلاي ستيشن" ليصبح هاتفك وكأنه جهاز كمبيوتر.

تخيل أن هاتفك به مساحة 16 جيجا بايت فقط، ولا يوجد فيه منفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي، إذًا عبر وصلة USB OTG يمكنك توصيل فلاشة مساحتها 32 جيجا بايت، ليصبح إجمالي المساحة لديك 48 جيجا بايت.

كيف تعرف أن هاتفك الأندرويد يدعم وصلة USB OTG؟

ببساطة، يمكنك تنزيل تطبيق مجاني باسم «USB OTG Checker» من متجر بلاي ستور، كي تعرف إذا كان هاتفك يدعم وصلة USB OTG.

التطبيق فور تثبيته وفتحه، سيقوم بعملية مسح سريعة لهاتفك وسيخبرك عما إذا كان هاتفك يدعم تلك الوصلة من عدمه.

إذا كان هاتفك يدعم الوصلة، فأنت الآن جاهز لشراءها من أحد محلات اكسسورات الهاتف في منطقتك، أو "أونلاين" من مواقع التسوق الإلكترونية، أما إذا لم يكن يدعمها، فيجب عليك أولًا أن تقوم بعمل "Root- رووت" لهاتفك، وهي عملية يُفتح فيها المجال لبعض البرامج التي تحتاج إلى صلاحيات الدخول لجذور نظام أندرويد من أجل إضافة مميزات جديدة.

كيف تستخدم وصلة USB OTG؟

قم بإيصال الوصلة بهاتفك، ثم ضع فيها فلاشة، وحمل تطبيق إدارة الملفات الشهير "ES File Explorer".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل