المحتوى الرئيسى

"الوطن" تنشر تفاصيل الزيارة التاريخية لبابا الفاتيكان لمصر غدا

04/27 18:25

يبدأ البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، غدا الجمعة، زيارته التاريخية الأولى لمصر، والتي من المقرر أن تستمر لمدة يومين، يلتقي خلالها بالرئيس عبدالفتاح السيسي، ويشارك في مؤتمر السلام العالمي بالأزهر، ويزور الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وتحمل الزيارة شعار "بابا السلام في أرض السلام".

وكشفت اللجنة المنظمة لزيارة بابا الفاتيكان، تفاصيل برنامج الزيارة والتي تشمل وصول البابا فرنسيس إلى مطار القاهرة الدولي في تمام الساعة الثانية ظهر غدا الجمعة، بعد أن يغادر مطار ليوناردو الدولي دافنشي بمدينة روما الساعة 10.45 صباحا.

ويتوجه البابا عقب وصوله مباشرة إلى قصر الاتحادية، حيث يستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وفي الرابعة مساء الجمعة، يتوجه البابا إلى للمشاركة في الجلسة الختامية لمؤتمر السلام العالمي، حيث يلقي كلمة بجانب كلمة شيخ الأزهر في ختام المؤتمر الذي انطلقت فاعلياته أمس الخميس.

وفي مساء الجمعة يتوجه البابا، إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث يلتقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ويزور الكنيسة البطرسية في العباسية التي وقع بها التفجير الإرهابي في نهاية العام الماضي، ويلقي البابا تواضروس والبابا فرنسيس كلمة في نهاية اللقاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل