المحتوى الرئيسى

أمين مجلس الكنائس العالمي: رأينا في مصر مسلمون يدافعون عن مسيحين

04/27 12:27

قال الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، الدكتور أولاف فيكس إن تحقيق السلام عمل مقدس فى الوقت الذى توجد فيه دلائل على الأنقسام بين

وقال فى الكلمة التى القاها في افتتاح المؤتمر الأزهر العالمي للسلام، " نؤمن برب واحد، ونتبادل أفكارنا، وندعو لرعاية جميع مخلوقات الله، مهما كانت مناصبنا .

وأشار رئيس مجلس الكنائس العالمي، إلى أن مبدأ المواطنة قضية حية كما نقول، متابعا " كلنا مجتمعين كي نحقق اندماجا كاملا والعيش مع المواطنين في البلاد، وأن نكون جيران".

وتابع فيكس " رأينا في مصر مسلمين يدافعون عن مسيحيين تعرضوا للعنف، وكذلك مسيحيين يساعدون الفقراء، فمن لا يحب لا يعرف الله، فالله محبة، مشددا على أنه لا يمكن أن يمارس العنف ضد الدين، دون انتهاك للدين نفسه.

وأضاف "يسرني باسم مجلس الكنائس العالمي الذي يمثل 360 كنيسة حول العالم، مجتمعين كي نكون شخصا واحدا، مسئولين علي ما يربطنا من قواسم مشتركة، وعلينا أن نحتفي بالتنوع واختلافتنا، فهذا النداء هو من أجل التنوع.

وتابع " جميعا نتقاسم الحقيقة التي تخص الله ومعرفة الله وحقيقة محبته، وندعو للوحدة وتوطيد العلاقة بين المسيحيين، ونعمل مع كل المجتمعات الدينية من أجل تحقيق السلام العالمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل