المحتوى الرئيسى

قرعة علنية لتسليم 25 عربة ذكية لشباب سوهاج

04/26 23:56

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أنه سيتم إجراء القرعة العلنية لتسليم 25 عربة ذكية لشباب المحافظة ممن تنطبق عليهم الشروط المعلنة للحصول على العربة، حيث تقدم للوحدات المحلية لحى شرق وحى غرب 50 شاب للحصول على العربة ضمن مشروع العربات الذكية التى توفرها المحافظة، بالتنسيق مع حي شرق وحي غرب مدينة سوهاج وجمعيات المجتمع المدني.

وأوضح المحافظ أن تلك العربات الذكية تعد بديل حضارى لفكرة الباعة الجائلين حيث تستخدم في تقديم المشروبات والوجبات السريعة، وأن تلك العربات مجهّزة للتحرك بالأماكن المزدحمة مثل الكورنيش والحدائق العامة وأماكن تجمع المواطنين، ومن ضمن شروط الحصول على العربة استخراج الشهادات الصحية.

وأضاف عبدالمنعم أن هذه العربات مجهّزة بكافة الامكانات وتعد صديقة للبيئة حيث تعمل بالطاقة الشمسية ولا ينتج عنها أي مخلفات وهى طريقة جديدة ومبتكرة لايجاد فرص عمل حقيقية وبصورة لائقة للشباب والارتقاء بالذوق العام والحفاظ على المظهر الحضارى اللائق للمحافظة.

وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت عدد من البرامج التى تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب بسوهاج وذلك من خلال برنامج مشروعك والذى ساهم فى توفير 10025 فرصة عمل للشباب و تسليم 63 تاكسى للشباب، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، إضافة إلى المشروعات التى يتم توفيرها بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأشاد محافظ سوهاج بالمبادرة التى تعد نموذجًا للمشاركة مع المجتمع المدني، حيث قامت إحدى جمعيات المجتمع المدنى بتمويل هذه الدفعة من العربات على أن تتولى المحافظة إنهاء الإجراءات الإدارية لها، كما توفر الجمعية عملية الصيانة للسيارات للخلايا الضوئية ومكونات العربة، للحفاظ على جودتها والشكل العام لها.

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

خيم الحزن على أهالي قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربي محافظة بني سويف، عقب تلقيهم نبأ مصرع أحد شباب القرية، ويدعى أحمد تمام خليل، 34 سنة، ويعمل عاملاً، وإصابة إثنين آخرين على يد عصابات مسلحة ...

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، تطوير 140 منزلاً بمراكز سمسطا والواسطى والفشن. تضمن الافتتاح 100 منزلا بقريتي الجزيرة وشنرا، بالواسطى والفشن، نفذتها جمعية الأورمان بالتعاون مع ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل