المحتوى الرئيسى

رمسيس مرزوق: المشاهد الرخيصة أضاعت السينما المصرية

04/26 22:54

قال الدكتور رمسيس مرزوق، مدير التصوير والمخرج السينمائى، الحائز على جائزة وسام فارس من الرئيس الفرنسى، اليوم الأربعاء، أنه يشعر بأن حال السينما اليوم أصبح يعتمد على المشاهد الرخيصة ذات الطابع التجارى مما يضر بصناعة السينما لعقود قادمة.

وأضاف "مرزوق" فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أنه لا يوجد فى الوقت الحالى دعم للإبداع سوى من وزارة الثقافة التى دعمت مهرجان الفيلم القصير فى دورته الثالثة التى إنطلقت مساء اليوم من الإسكندرية.

وعن سبب إختفاؤه عن الساحة السينمائية؛ أكد مرزوق، أن السينما حاليا لا تناسب تاريخى الطويل فيها بسبب الأفلام الهابطة والمشاهد المبتذلة .

ووجه مرزوق، رسالة إلى المشاهدين فى مصر بأن عليهم الصبر فالسينما النظيفة قادمة ولكن عليكم أن تقاطعوا الفن الهابط المبتذل ومثل هذه الأنواع من الفن الساقط .

جدير بالذكر أن الدكتور رمسيس مرزوق، أحد أشهر مدير التصوير فى مصر وشارك فى عدد من الأفلام الشهيرة من بينها فيلم معالى الوزير مع الفنان الراحل أحمد زكى وشارك فى العديد من الأعمال الفنية مع الفنان الكبير الراحل يوسف شاهين، بالإضافة إلى حصوله على ما يقرب من 80 جائزة عالمية ومحلية.

جاء ذلك على هامش حضوره، إفتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم القصير الذى أقيم بقصر ثقافة الأنفوشى، وغاب عنه ضيوفه الرئيسيين ومنهم، الفنانة إلهام شاهين والفنانة نشوى مصطفى .

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

خيم الحزن على أهالي قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربي محافظة بني سويف، عقب تلقيهم نبأ مصرع أحد شباب القرية، ويدعى أحمد تمام خليل، 34 سنة، ويعمل عاملاً، وإصابة إثنين آخرين على يد عصابات مسلحة ...

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، تطوير 140 منزلاً بمراكز سمسطا والواسطى والفشن. تضمن الافتتاح 100 منزلا بقريتي الجزيرة وشنرا، بالواسطى والفشن، نفذتها جمعية الأورمان بالتعاون مع ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل