المحتوى الرئيسى

صوتك العالي دليل عبقريتك - سوبر راجل

04/26 22:33

fadia Aboud ‏23 دقيقة مضت BuzzRamet اضف تعليق 3 زيارة

هل تكلم نفسك بصوت عالٍ ؟ هل تسبب لك نظرات الآخرين الحرج بسبب هذا الأمر ؟

البعض يعتبرون تحديث النفس بصوت عالٍ دربا من الجنون ولكن الحقيقة العلمية أثبتت عكس ذلك ، فبحسب تقرير نشرع موقع “shareably”، استنادا الى دراسات علمية اجريت في هذا المجال، إن الحديث إلى النفس يمكن أن يعزز قدرة المرء على التعلم بشكل أسرع والتفكير بشكل أكثر كفاءة، فضلا عن تحسين القدرة على حفظ المعلومات.

كما وجدت دراسة حول علم النفس التجريبي أن التنبيه اللفظي يوسع المدارك، ويعني ذلك أن الحديث إلى النفس، وتكرار موضوع معين، يسهل تقبل الموضوع.

في المقابل أثبتت التجارب أن تكرار الحديث حول أمر ما، لا يسهل القدرة على التعلم فحسب، بل ينشط الذاكرة، ويجعلها أكثر قابلية للحفظ، كما أن الحديث الى النفس بصوت مرتفع يثبّت في الذهن ما يحاول المرء فعله، ويجعل الجسم أكثر استعدادا للتنفيذ.

ووفقا لعالمة النفس ليندا سابدين فإن التحدث إلى النفس يساعد في التحقق من صحة القرارات المهمة، فعن طريق التحدث بصوت عال، يرتب المرء الأولويات في عقله، فعندما تُسمع نفسك مشكلتك تهدئ أعصابك، بدلا من الكذب عليها في عقلك.

علماء النفس يؤكدون أن تكرار أمر ما بصوت عال، خصوصا الاهداف التي يضعها المرء لنفسه، سوف يساعد في تعزيز الاهتمام والتركيز، جنبا إلى جنب مع القضاء على الانحرافات، والحديث عن الأهداف بصوت مرتفع يرتبها ويجعلها أكثر وضوحا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل