المحتوى الرئيسى

«التعليم» تشارك في مؤتمرين بجامعتي المنصورة والقاهرة للنهوض برياض الأطفال | المصري اليوم

04/26 22:18

شاركت الدكتورة راندة شاهين، رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، في المؤتمر الدولي الثاني بعنوان.. التنمية المستدامة للطفل العربي كمرتكز للتغير في الألفية الثالثة» الواقع والتحديات.. وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون والتنسيق بين الوزارات، والجهات، والمؤسسات المختلفة للتكامل بينهم، واستمرارًا لمسيرة التعاون بين الوزارة، ووزارة التعليم العالي المتمثلة في كلية رياض الأطفال جامعة المنصورة.

وبحسب بيان، عرضت الدكتورة راندا شاهين، بحثا علميًا بعنوان «رؤى التغيير في إدارة رياض الأطفال في العالم العربي في ضوء التنمية المستدامة»، وذلك أثناء الجلسة الرابعة «التنمية المستدامة في مجال أصول تربية الطفل»

كما حضرت شاهين فعاليات افتتاح نواتج تعلم طالبات الكلية، ومشاهدة فيلم وثائقي قصير عن كلية رياض الأطفال.

وفي ختام المؤتمر، ألقت شاهين كلمة أشادت فيها بالتنظيم والتفاعل بين أعضاء الكلية، وأوصت بالاهتمام بالطالبات، حيث إنهم نواة العملية التعليمية، والأمل في مستقبل مشرق متطور.

وفي سياق آخر، حضرت راندا فعاليات اللقاء العلمي السنوي الثاني لقسم العلوم التربوية بعنوان «رؤى مستقبلية في تربية الطفولة المبكرة» بحضور لفيف من أعضاء وهيئات التدريس بالكلية.

وقدمت ورقة عمل بعنوان «الأطفال واقع وآفاق مستقبلية» أوضحت فيها الرؤى المستقبلة للتعليم وخاصة في مرحلة رياض الأطفال، أيضًا تحدثت عن التجربة اليابانية في مراحل التعليم، ودورها في خلق طفل يحب بلده ويحافظ على نظافتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل