المحتوى الرئيسى

الرئيس يشكر الشعب على تحمل ارتفاع الأسعار - E3lam.Org

04/26 21:04

شاركها Facebook Twitter Google +

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية شكر وتقدير للشعب المصري، بسبب تحمل الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها مصر حاليًا وارتفاع الأسعار، موضحًا أن الدول التي تعرضت لظروف اقتصادية صعبة، بذلت محاولات جادة للخروج من تلك الأزمات، وتأخذ من تلك الفترات جزءً من تاريخها.

أضاف “السيسي” خلال جلسة “اسأل الرئيس”، ضمن فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني الثالث للشباب، المُنعقد في محافظة الإسماعيلية، والتي تديرها الإعلامية خلود زهران، مساء اليوم الأربعاء، أن معدل زيادة الموارد لا يتوافق مع نسبة المصروفات، والقروض التي تتخذها الحكومة تساهم في زيادة الأعباء المالية، موضحًا أن الدين العام تخطى حاجز 3.4 مليار جنيهًا، بعد أن كانت 700 مليار جنيهًا في عام 2011، إذ أنها زادت أربعة أضعاف خلال الست سنوات الأخيرة.

تابع أن الدول تدفع 350 مليار جنيهًا فوائد للقروض، بالإضافة إلى 350 قيمة الدعم المُقدمة للمصريين، و240 مليار جنيهًا رواتب شهريًا، مؤكدًا أن الدولة تسعى جاهدة لمواجهة التطور الاقتصادي السلبي، في ظل زيادة نسبة المصروفات التي تلتزم بها الدولة.

أشار إلى إشادة العاملين في قطاع السياحة، بنسبة السائحين التي كانت تستقبلها مصر عام 2010، قائلًا إن تلك النسبة متواضعة، لكن لم نصل إليها على مدار الست سنوات الأخيرة، موضحًا أن المصريين يخضون معركة كبيرة ضد الأعداء، مضيفًا بقوله: “أنتم غيرتوا حاجة كبيرة كانت بتترتب”.

Comments

عاجل