المحتوى الرئيسى

قوات عراقية تطرد داعش من مدينة "الحضر" الأثرية جنوب الموصل

04/26 20:53

استعادت قوات عراقية، اليوم الأربعاء، ما يعرف بـ"مدينة الحضر الأثرية" التابعة لقضاء الحضر جنوب الموصل، شمالي البلاد، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، بحسب ضابط عراقي.

وقال الملازم أول في الجيش العراقي، نايف الزبيدي، إن فصائل "الحشد الشعبي" (قوات شيعية موالية للحكومة العراقية) بإسناد من مقاتلات الجيش العراقي استعادت "مدينة الحضر الأثرية" بقضاء الحضر "بعد معارك ضد داعش استمرت نحو 3 ساعات".

وأشار إلى أن المدينة وجدت "شبه مدمرة" بعد تعرضها إلى عمليات تجريف من عناصر "داعش".

وذكر الزبيدي أن القوات العراقية واصلت بشكل سريع تقدمها باتجاه مدينة الحضر السكنية، مركز قضاء الحضر، حيث بدأت باقتحامها من ثلاثة محاور تحت غطاء جوي لطيران الجيش العراقي.

و"مدينة الحضر الأثرية" هي منطقة على مساحة واسعة تقع على بعد 2 كلم غرب مدينة الحضر التي تعد مركز الإقليم، وتضم العديد من الآثار القديمة، ولا توجد بها أي مساكن، فهي تعد مزاراً سياحياً.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم "الحشد الشعبي"، النائب أحمد الأسدي، بمؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان بالعاصمة بغداد، إن "قوات الحشد مازالت تستكمل تحرير قضاء الحضر بعد أن تمكنت، اليوم، من السيطرة على خمس قرى هي: السعدان، والسعدية، وأم كريز، وغانم العواد، وحراج".

ولفت الأسدي إلى أن قوات "الحشد" حررت أمس (بإسناد مقاتلات الجيش)، 12 قرية في "قضاء الحضر" وقتلت العشرات من عناصر تنظيم "داعش" وعالجت عبوات ناسفة.

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، من استعادة النصف الشرقي لمدينة الموصل، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي معارك لتحرير الجانب الغربي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل