المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: المنصورة تؤكد دوما ريادتها وأنها عاصمة مصر الطبية

04/26 20:52

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إن جامعة المنصورة تمتلك حزمة من  الخدمات الطبية التي تقدمها الجامعة من خلال المراكز الطبية والمستشفيات التابعة، والتي لم تقتصر على الدقهلية والمحافظات المصرية ولكن امتدت خدماتها لتستقبل المرضى على المستوى العربي والأفريقي والدولي.

وأضاف "الشعراوي"، على هامش وضع حجر أساس لمبني زراعة الكبد بجامعة المنصورة، أنه يعد نقلة حضارية وإضافة متميزة لمنظومة الخدمات الطبية والصحية بمدينة المنصورة التي تتأكد لها دوما ريادتها " عاصمة مصر الطبية".

وأشاد المحافظ بالمبادرات الطيبة لرواد الجهود الذاتية أبناء الدقهلية وتعاونهم المستمر مع الدولة في تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط، مؤكدا أن هذا هو الدور الاجتماعي الحقيقي لرأس المال.

وأشار إلى أهمية المزيد من مشاركات المجتمع المدني، وأهل الخير ورجال الأعمال في دعم منظومة الخدمات المقدمة للموطنين في جميع مجالات قطاعات المرافق والخدمات التي تمس حياة المواطنين اليومية.

 وأضاف" الشعراوي" أن هذ اليوم هو يوم الانتماء لهذا الوطن والذى لولاه ما كان هناك نجاح، مؤكدا أن الإرادة هي الدافع دائما للنجاح في إشارة لنجاحات زراعة الكبد التي بدأها الدكتور فاروق عزت الذي كان ينتمى لمرضاه بطريقة لا توصف وجاء من بعده من يكمل المسيرة بتفاني وانتماء الدكتور محمد عبد الوهاب رائد زراعة الكبد بالمنصورة وفريقه المعاون من الأساتذة والأطباء.

ولفت المحافظ إلى التعاون الوثيق بين المحافظة وجامعة المنصورة، وما يتم تقديمه من خدمات طبية وعلاجية للمرضى بالمناطق الريفية والنائية من خلال منظومة القوافل العلاجية المشتركة مع قطاع الصحة بالمحافظة، وذلك فضلا عن تنظيم الدورات التدريبية لأطباء قطاع الصحة، وبإشراف ودعم الأساتذة والمتخصصين من علماء وأساتذة جامعه المنصورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل