المحتوى الرئيسى

فيديو| بعد وقف التصدير .. هل تنخفض أسعار السمك؟

04/26 20:13

قال بائعو الأسماك، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقف تصدير الأسماك سيساهم في خفض أسعارها خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع دخول شهر رمضان المقبل.

وأكد البائعون،  أن القرار سيعيد فتح المحال التجارية التى إغلقت عقب موجة الغلاء التى شهدتها البلاد مؤخرًا، وحملات المقاطعة التى دشنها مستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك ".

وقرر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر الشباب بمدينة الإسماعيلية اليوم الثلاثاء، وقف تصدير الأسماك للخارج بعد القفزة الأخيرة التى لحقت أسعارها في السوق المحلي.

 وشهدت أسعار الأسماك خلال الشهرين الماضيين ، موجة غلاء ضربت كافة أصنافه، ما تسبب في وصل سعر كيلو السمك البلطي لمستويات قياسية اقتربت من الـ ـ 40 جنيها في بعض المناطق، تزامنًا مع احتفال مصر بـ "عيد شم النسيم".

 وقال على مصطفى، أحد بائعى الأسماك بمنطقة الدقى، إن قرار وقف التصدير الأسماك للخارج تأخر كثيرًا فكان من الضرورى حسمه منذ بمجرد غلاء الأسعار خلال الشهرين الماضيين.

وأكد في تصريحاته لـ "مصر العربية" أن تصدير الأسماك ارتفع مؤخرًا لـ 120 ألف طن خلال الثلاثة أشهر الماضية، مقارنة بـ 40 ألف طن العام الماضي، ما أحدث ندرة في المعروض وبالتالي قفزة أسعاره بشكل جنوني بالتزامن مع زيادة الطلب.

وتساءل:" لماذا يرتفع معدل التصدير بهذا الحد رغم حاجة الشعب المصري للكميات التى يتم تصديرها"؟.

وفي السياق ذاته، أعرب هانى عادل، أحد تجار السمك، عن سعادته بقرار وقف التصدير إلي الخارج، موضحا أن القرار سيكون له أثر إيجابي على الأسعار خاصة مع قدوم شهر رمضان.

أكد أن وقف التصدير سيتبعه خفض فى أسعار السمك التى مازلت تعانى من ارتفاع حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل