المحتوى الرئيسى

عقد دورات تثقيفية عن التنمية السياسية بجامعة المنيا

04/26 18:25

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب إدارة الاتحادات والأسر بجامعة المنيا، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة، دورات تثقيفية عن التنمية السياسية وذلك لتوعية طلاب الجامعة وتعريفهم بحقوقهم الاجتماعية والمشاركة السياسية.

وضمن فعاليات الدورة أقيمت ندوات حاضر فيها الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، والدكتورة عايدة هانم عبد اللطيف الأستاذ بكلية الآداب، والدكتور حشمت محمد عبده بكلية الحقوق، والدكتور هاني العربي بكلية الآداب.

وقال الدكتور حسن سند، إن شباب مصر وكافة طوائف المجتمع المصري في حاجه ماسة إلى التثقيف والتنوير خاصة في الحقوق السياسية حتى يتسنى لكل مواطن معرفة ما له وما عليه من حقوق وواجبات وتنظيم العلاقات الإنسانية بالشكل السليم وتعريف الشباب بدور منظمات المجتمع المدني، مضيفاً أن الطلاب الذين ليسوا في كليات الحقوق بحاجة إلى معرفة مواد القانون والدستور لتنظيم حياتنا فى شتى العلاقات الاجتماعية التي تقوم عليها المجتمعات.

وتابع سند، بأن جميع المواطنين لديهم الحق بأن تكون حياتهم مصانة ويتمتعون بكامل حقوق الخصوصية، مؤكداً على أن الدستور المصري يتعامل مع المواطن المصري بالتساوي ولا يفرق بين جنس أو عرق أو دين أو رجل وامرأة.

ومن جانبهم؛ تساءل الطلاب في نهاية الندوة عن القوانين المصرية، وفيما يتعلق بقانون الطوارئ؛ أوضح سند، بأن تعرض أي دولة لظروف خاصة تعد تهديداً وخطراً على أمنها القومي كما يحدث الآن في مصر من إرهاب، والذي يجبر سلطات الدول باتخاذ آليات وقوانين يحكمها الدستور لتضمن حماية وصيانة أرواح المواطنين.

جدير بالذكر، أن هذه الندوات يشرف عليها عماد محمد زكى مدير عام رعاية الطلاب، ووليد عبد القوي مدير إدارة الاتحادات والأسر، وبحضور مديري الإدارات بمكتب رعاية الطلاب بالجامعة، وطلاب الجامعة.

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

خيم الحزن على أهالي قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربي محافظة بني سويف، عقب تلقيهم نبأ مصرع أحد شباب القرية، ويدعى أحمد تمام خليل، 34 سنة، ويعمل عاملاً، وإصابة إثنين آخرين على يد عصابات مسلحة ...

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، تطوير 140 منزلاً بمراكز سمسطا والواسطى والفشن. تضمن الافتتاح 100 منزلا بقريتي الجزيرة وشنرا، بالواسطى والفشن، نفذتها جمعية الأورمان بالتعاون مع ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل