المحتوى الرئيسى

#اضراب_الكرامة في يومة الـ 10: الاسرى يدخلون مرحلة الخطر

04/26 17:51

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، الأربعاء، إن إضراب نحو 1800 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم العاشر على التوالي، "دخل مرحلة الخطر".

وأشار قراقع في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى "تدهور الأوضاع الصحية لعدد من المعتقلين، خاصة القدامى منهم".

وأعلن قراقع بدء زيارات الصليب الأحمر للأسرى المضربين عن الطعام، اليوم الأربعاء، للوقوف على أحوالهم، وأوضاعهم الصحية.

وأشار إلى أنه تم ابلاغهم من قبل الصليب الأحمر بزيادة طواقمه، نظرا لتدهور أوضاع الكثير من الأسرى المضربين، حيث نقل العديد منهم إلى العيادات، والمستشفيات.

وأكد أن سلطات السجون الإسرائيلية تمارس ضغوطا على الأسرى من بينها مصادرة الملح، وإجراء حملات تفتيش استفزازية لغرفهم، ونقلهم على مدار الساعة، عدا عن الإحرامات المتسخة التي يستخدمونها.

ويأتي إضراب الأسرى منذ السابع عشر من أبريل الجاري، في ظل تراجع أوضاعهم الصحية، ومواصلة مصلحة سجون الاحتلال في فرض إجراءات "تعسفية" بحقهم.

نقل والدة الاسرى الاربعة الى المشفى 

نُقلت اليوم الأربعاء، والدة الأسرى أبو حميد المضربة عن الطعام تضامناً مع أبنائها الأربعة، الى مجمع فلسطين الطبي لتردي حالتها الصحية.

وقالت مصادر عائلية إنه جرى نقل أم ناصر أبو حميد إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله بعد تدهور وضعها الصحي، جراء إضرابها المتواصل عن الطعام منذ عشرة أيام إسنادا لأبنائها الأسرى الأربعة المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل