المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. أبرز مواجهات الأهلي أمام فرق المجموعة الرابعة

04/26 17:49

أجريت ظهر اليوم الأربعاء قرعة دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا والتي أسفرت عن وقوع الأهلي فى المجموعة الرابعة مع كل من الوداد المغربي والقطن الكاميروني وزانكو الزامبى.

نستعرض مواجهات الأهلي السابقة مع فرق المجموعة والتي يأتي أكثرها صعوبة مواجهة الوداد المغربي والذي يعد بمثابة عقدة للفريق الأحمر، والذي خرج من دوري المجموعات عام 2011 بعدما احتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط في مجموعة تضم الوداد المغربي والترجي التونسي والمولودية الجزائري، وفي عام 2016 تكرر نفس السيناريو وخرج الأهلي من دوري المجموعات بعدما احتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط في مجموعة تضم الوداد البيضاوي وزيسكو الزامبي وأسيك أبديجان.

أما القطن الكاميروني ، فهو بمثابة تميمة الحظ بالنسبة للمارد الأحمر حيث توج  بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2008 بعد الفوز على القطن في النهائي بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين ، حيث حقق الأهلي الفوز في القاهرة بهدفين دون رد وتعادل فىيالكاميرون بهدفين لمثلهما.

ونجح الأهلي تخطي عقبة القطن الكاميرونى مرة أخرى عام 2013 ، عنما واجهه فى الدور نصف النهائى بالفوز بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما ذهابا وإيابا، والوصول إلى المباراة النهائية والترويج باللقب على حساب اورلاندو الجنوب أفريقي.

وواجه الأهلي القطن الكاميروني عام 2014 فى نصف نهائى الكونفدرالية وتأهل للنهائي بعدما حقق الفوز في المباراتين 1 / 0 فى الذهاب  و 2 /1 في العودة قبل أن يحصد الأهلي لقب البطولة من فريق سوى سبورت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل