المحتوى الرئيسى

الترجمة تشوه أسماء 3 أندية عربية في قرعة أفريقيا

04/26 16:56

تسببت الترجمة من الانجليزية والفرنسية في موقف محرج لثلاثة أندية عربية خلال حفل قرعة بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية التي جرت بمقر الاتحاد الأفريقي بمدينة السادس من أكتوبر بمصر، الأربعاء.

ونطق عصام أحمد سكرتير عام الاتحاد الأفريقي ومقدم الحفل أسماء 3 فرق عربية بطريقة خاطئة بسبب الترجمة رغم كونه عربي الجنسية، حيث أخطأ في نطق أسماء اندية اتحاد العاصمة الجزائري وهلال الأبيض السوداني وأهلي طرابلس الليبي.

وذكر عصام إسم نادي هلال الأبيض السوداني الذي يشارك ببطولة الكونفيدرالية، والذي وقع في المجموعة الثالثة بالكونفيدرالية الأفريقية رفقة أندية زيسكو يونايتد الزامبي وريكرياتيفو الأنجولي وسموحة المصري، وتم نطق إسمه "هلال العبيد".

اتحاد العاصمة الفريق الجزائري صاحب التاريخ العريق، وقع هو الأخر ضحية النطق الخاطىء، بسبب اختصار حروف إسمه باللغة الفرنسية، فنطقه مقدم حفل القرعة ووائل جمعة نجم الكرة المصرية الذي قام بسحب القرعة "يوسما".

وفي نفس المجموعة الثانية بدوري الأبطال، أيضا التي ضمت اتحاد العاصمة مع الزمالك المصري وكابس يونايتد الزامبي، كان الفريق الليبي هو الضحية الثالثة للنطق الخاص بالاسماء فتم نطقه من مقدم الحفل بالفرنسية ثم الترجمة بالعربية "أهلي تريبولي" دون أن ينتبه لتصحيح النطق بالعربية.

وتنطلق مرحلة المجموعات، بمسابقتي بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية في 12 مايو المقبل، وتختتم فعالياتها في 9 من يوليو، فيما تقام مباريات الذهاب بدور الثمانية أحد أيام 8 و9 و10 سبتمبر القادم، وتجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع.

وتجرى مباراتي الذهاب بالدور قبل النهائي، أحد أيام 29 و30 سبتمبر والأول من أكتوبر القادم، بينما يجرى لقائي الإياب بعدها بأسبوعين.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل