المحتوى الرئيسى

تعرف على الطريق نحو نهائي الكونفدرالية

04/26 16:47

أقيمت مراسم قرعة مرحلة المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية لنسخة 2017، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالقاهرة، اليوم الأربعاء.

وتعد هذه النسخة الأولى للبطولة، التي تقام خلالها مرحلة المجموعات من ثمن النهائي، بعدما كانت تجرى في السابق، بربع النهائي، بناء على التعديلات التي أجراها كاف على نظام المسابقة العام الماضي، وتم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة لهذا الدور إلى 4 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، وحل سموحة في المجموعة الثالثة (طالع التفاصيل).

ويصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور الثمانية الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وإياب، ويستمر هذا النظام، حتى الدور النهائي.

ويلتقي في دور الثمانية، للبطولة متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ومتصدر الثانية مع وصيف الأولى، فيما يواجه متصدر المجموعة الثالثة، وصيف المجموعة الرابعة، ومتصدر المجموعة الرابعة مع وصيف المجموعة الثالثة.

وتنطلق مرحلة المجموعات، بالمسابقة في 12 مايو المقبل، وتختتم فعالياتها في 9 من يوليو، فيما تقام مباريات الذهاب بدور الثمانية أحد أيام 8 و9 و10 سبتمبر القادم، وتجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع.

كما من المقرر أن تقام مباراتي الذهاب بالدور قبل النهائي، أحد أيام 29 و30 سبتمبر والأول من أكتوبر القادم، بينما يجرى لقائي الإياب بعدها بأسبوعين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل