المحتوى الرئيسى

الجمعية الألمانية الإسرائيلية: جابريل يفتقد الحس السياسي المرهف

04/26 16:34

انتقدت الجمعية الألمانية الإسرائيلية تصرف وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل فيما يتعلق بلقائه الذي تم الغائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الثلاثاء ، مما تسبب في إحداث لغط واسع على الجانبين.

وقالت نائبة رئيس الجمعية، جيتا كونيمان، معلقةً في تصريح لصحيفة "راينيشه بوست" الصادرة اليوم الثلاثاء، على الواقعة المثيرة: "كنت أتمنى أن يتحلى الوزير بمزيد من المهارة السياسية".

وأكدت كونيمان أنه من المعتاد خلال الزيارات التي يقوم بها سياسيون لدول أخرى أن يلتقوا بمنظمات منتقدة لحكومات هذه الدول، ولكنها تعيب على جابريل سوء اختيار هذه المنظمات.

وفي السياق نفسه، دافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن لقاء وزير الخارجية الاتحادي زيجمار جابريل مع مجموعات ناقدة للحكومة في اسرائيل.

وقال المتحدث باسم الحكومة الاتحادية شتيفن زايبرت اليوم الأربعاء بالعاصمة برلين: "نرى أنه لابد أن يكون ممكنا الالتقاء بمنظمات غير حكومية ناقدة في دولة ديمقراطية دون أن يكون لذلك مثل هذه العواقب".

وأشار إلى أنه دائما ما يكون هناك لقاءات مع ممثلي المجتمع المدني على برنامج المستشارة الألمانية خلال زياراتها أيضا.

وكان وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل أعلن أمس الثلاثاء أن نتنياهو ألغى لقاءه به قبيل موعد اللقاء بوقت قصير.

ويأتي إلغاء الاجتماع على خلفية نية جابريل إجراء محادثات مع ممثلي منظمات حقوقية ناقدة للحكومة الإسرائيلية مثل منظمة "كسر الصمت" التي تنتقد سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل