المحتوى الرئيسى

تفاصيل لقاء محافظ القاهرة بفتاتي «عربة برجر النزهة» | المصري اليوم

04/26 15:55

استقبل المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الأربعاء، ياسمين حسن، وشيماء عبداللطيف، أصحاب مشروع عربة البرجر بالنزهة، حيث أكد لهما أن المحافظة لا تتواني في تقديم المساعدة والدعم لمشروعات الشباب وتشجيعهم على إقامة المشروعات الصغيرة في ظل ما يسمح به القانون.

وأضاف «عبدالحميد»، خلال اللقاء، أن «ما قام به حي النزهة برفض تواجدهم بالمخالفة بالشارع تنفيذًا للقانون، ولا يوجد بالقانون ما يسمح بمثل هذه الإشغالات بالشارع حتى لا يتسبب ذلك في إعاقة حركة المرور».

وأشار المحافظ إلى أنه «طالب الأحياء بتوفير أماكن مميزة تكون بالقرب من الحركة السكانية ولا تعوق الحركة المرورية ولا تتسبب في أي أضرار للمواطنين وسكان العقارات يتم تخصيصها لمثل هذه المشروعات كإشغال مؤقت، على أن يتقدم صاحب المشروع شخصيًا للحي التابع له المستندات المطلوبة وأنه من أبناء القاهرة ويحمل شهادة صحية ويدير المشروع شخصيًا ومزود بطفاية حريق ولا يسمح فيه بترخيص الشيشة».

وتابع: «تم اختيار موقع بحي النزهة للبدء به كباكورة لهذا المشروع سيتم تجهيزه من تسوية الموقع وتسويره وتأمينه ليكون مركزًا تجريبيًا لتجميع مشروعات الشباب بالحي ويتم تنفيذه في أحياء أخرى بعد فترة تقييمه لتحديد إيجابياته وسلبياته لتفاديها وسيتم افتتاحه خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل