المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | منافسو الأهلي - القطن القائد الجديد للكرة الكاميرونية.. وفأل حسن للأحمر

04/26 15:31

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عن وقوع فريق القطن الكاميروني في المجموعة الرابعة بجانب الأهلي المصري وزاناكو الزامبي والوداد المغربي.

ويستعرض FilGoal.com كل ما يخص القطن الكاميروني أحد منافسي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2017.

وائل جمعة يختار - أصعب بطولة دوري أبطال توج بها مع الأهلي قرعة الأبطال - الزمالك في مجموعة عربية.. والأهلي مع الوداد وائل جمعة لـ في الجول: نظام البطولة الجديد يقوي مستواها.. وهؤلاء أبرز المرشحين للقب

تأسس في 1986 وبدأ في شق طريقه من الدرجات الأدنى في الكاميرون للوصول إلى الدرجة الأولى والذي تحقق له في 1992 لينتظر لأربعة مواسم فقط ليبدأ في الهيمنة على الكرة الكاميرونية.

واستطاع القطن أن يزيح كانون ياوندي من على عرش الكرة الكاميرونية بتحقيقه للقب الدوري 14 مرة أولها كان في عام 1997 والأخيرة في 2015.

كما حقق لقب الكأس في ست مناسبات أخرها في 2014.

لكن المشوار الإفريقي للقطن لم يكن بنجاح كانون ياوندي أبدا والذي يمتلك 3 ألقاب في دوري الأبطال ولقب وحيد في كأس الكؤوس.

وتعد أفضل نجاحات القطن إفريقيا هي تأهل الفريق إلى نهائي كأس الاتحاد في 2003 ولكنه خسر النهائي أمام الوداد المغربي وفي دوري الأبطال وصل إلى نهائي نسخة 2008 ولكن الأهلي كان له اليد العليا وحقق الكأس تاركا الميدالية الفضية للفريق الكاميروني.

كيف وصل إلى دور الـ16

كان فريق "أطلع بره" ممثل جنوب السودان هو العقبة الأولى في طريقه وذلك بالدور التمهيدي فتفوق عليه بسهولة بنتيجة 7-2 في مجموع المباراتين.

وفي دور الـ32 وقع في مواجهة فريق كنابس سبورت ممثل مدغشقر ففاز ذهابا بهدف نظيف وتعادل في مبارة العودة بهدف لهدف ليصل إلى دور المجموعات.

يعاني القطن هذا الموسم محليا حيث يحتل المركز السابع على سلم الترتيب بعد مرور 11 جولة لم يحقق خلالها سوى 15 نقطة من 3 انتصارات فقط لكنه لم يخسر سوى مرتين وتعادل في ست مباريات أخرى.

ورغم ذلك إلا أنه يمتلك الهجوم الأقوى في الدوري بتسجيله ل13 هدفا متساويا مع المتصدر ستاد رينارد وايدينج سبورت.

يمتلك القطن العديد من الأسماء المميزة في تشكيلة الفريق ولكن يظل لاعب الوسط الكاميروني سليماني موسى صاحب ال22 عاما هو الأبرز في تشكيلة الفريق بجانب المهاجم الإثيوبي كاميلو داودا.

يقود الفريق فنيا بيرويه مينكرويه والذي خلف الفرنسي ليونيل سوكويا الذي رحل عن تدريب الفريق مع نهاية العام الماضي.

التقي القطن بالأندية المصرية في 3 مناسبات وجميعهم أمام الأهلي، الأولى في نهائي نسخة 2008 وخسر أمام الأحمر بهدفين في القاهرة وتعادل في الكاميرون بهدفين لكل فريق ليحقق المارد الأحمر لقبه السادس إفريقيا.

الثانية كانت في نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2013 وانتهت المباراة الأولى بالتعادل 1-1 بعد أن أعيدت بسبب هطول الأمطار بشدة على ملعب القطن وكانت النتيجة تشير للتعادل السلبي مع بداية الشوط الثاني، وفي الإياب تعادل الفريقان أيضا ليحتكما إلى ركلات الترجيح ويفوز الأهلي 7-6.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل