المحتوى الرئيسى

هبة هجرس: شكرا سيادة الرئيس.. كعهدنا بك دائما تضعنا على قائمة أولوياتك - برلمانى

04/26 15:04

تقدمت النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان ومقدمة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة،  باسمى آيات الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لإعلانه عام 2018 عام الأشخاص ذوى الإعاقة.

وفى رسالة وجهتها للرئيس في هذه المناسبة قالت النائبة: " سيادة الرئيس كخبيرة دولية في مجال الإعاقة وكعضوة بمجلس إدارة المجلسين القومي للإعاقة والقومى للمرأة وكمقدمة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة للبرلمان وقبل كل هذا كسيدة مصرية ذات إعاقة أقول لسيادتكم.. شكرا سيادة الرئيس هذا عهدنا بسيادتكم.. تضع قضية الإعاقة وحقوق أبناء هذه الشريحة على قائمة أولوياتكم وهو ما أثمر الخير الكثير لأبناء هذه الشريحة ولكل الشعب المصرى".

وأوضحت النائبة أن إعلان الرئيس لعام 2018 عام الأشخاص ذوى الإعاقة يأتى تتويجا لاهتمام متواصل منه بشريحة الأشخاص ذوى الإعاقة فبفضل دعمه لنا حدث ولأول مرة فى تاريخ الحياة السياسية المصرية أن مثل الأشخاص ذوى الإعاقة أنفسهم بثمانية نواب منتخبين داخل مجلس النواب وأهدى الرئيس لهم مقعدا آخر باختيار نائبى ذوى إعاقة ضمن المعينين وهو ما أثمر ضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة في كل القوانين التى أقرها البرلمان مؤخرا.

وتابعت: "شجعنى شخصيا أن أتقدم لمجلس النواب بقانون يحمى حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة في كافة المجالات ذلك القانون الذى قمت بإعداده ومعى زملاء خبراء في مجال الإعاقة على مدار سنوات طويلة وانتهيت منه في فترة تحملى أمانة المجلس القومي لشئون الإعاقة وتقدمت به لمجلس النواب فور دخولى المجلس ومن المتوقع إقراره في جلسة عامة قريبا ليخرج للنور".

وتابعت "هجرس" في رسالتها للسيد الرئيس "سيادة الرئيس.. نفتخر أمام العالم أنه وبتوجيه من سيادتكم تنشئ على أرض مصر الآن أول مدينة سكنية متاحة تماما للأشخاص ذوى الإعاقة وهى مدينة الإسماعيلية الجديدة".

واستطردت: "سيادة الرئيس .. المرأة المصرية ذات الإعاقة حظيت باهتمام خاص من سيادتكم فبفضل دعمكم لأبناء هذه الشريحة وبفضل تخصيصكم لمقعد لسيدة ذات إعاقة بالمجلس القومي للمرأة واختياركم سيدة ذات إعاقة لاول مرة عضوة بمجلس إدارة المجلس القومي للمرأة اثمر ذلك ويثمر اهتماما متزايدا من كل أجهزة الدولة بقضايا المرأة ذات الإعاقة حيث استحدث المجلس القومي للمرأة لجنة المرأة ذات الإعاقة لرعاية ودعم حقوق هذه الشريحة وخصص المجلس مقعدا للمرأة ذات الإعاقة بكل فرع من فروعه بالمحافظات وهو ما كان محل إشادة من معظم دول العالم في أكثر من محفل دولى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل