المحتوى الرئيسى

فيديو.. فتيات تقدمن رؤيتهن لتطوير محور قناة السويس إلى الرئيس

04/26 15:02

استعرضت مجموعة من الفتيات المشاركات في المؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب، بمحافظة الإسماعيلية، هن: ريهام حسام الدين، ودعاء حسام الدين، ونيفين سلطان، رؤيتهن حول سبل تنمية وتطوير مشروع محور قناة السويس.

وأوضحن أن هدف المقترح هو تحويل قناتي السويس من مجرد مجرى مائي للنقل البحري إلى مركز أعمال ومحور للتجارة العالمية، ما يساعد في تحقيق ازدهار الاقتصاد المصري، عن طريق إنشاء مناطق متكاملة تشمل مناطق صناعية ولوجستية وتجارية وسكنية وسياحية، تقوم على استغلال الفرص والثروات المتاحة بالإقليم وخلق قيمة تنافسية للإقليم من خلال تنمية وتطوير المناطق الإستراتيجية بالإقليم.

وأبرز المقترحات التي قدمت لتنمية المنطقة من الناحية الاقتصادية والصناعية والسياحية والاستثمارية، هي:

- العمل على خلق ربط داخلي بين موانئ الشحن المصرية من خلال تصنيع سفن نقل صغيرة، وتطوير سكك الحديد بالسفن، ما يسهل نقل وتداول الحاويات من وإلى قناة السويس.

- العمل بنظام حق الانتفاع على مشروع أنفاق السكك الحديد الذي يتم إنشائه أسفل قناة السويس.

- تطوير آلية الجمارك، من خلال زيادة الرقابة على الواردات والصادرات، واعتماد منظومة جمركية سهلة تكون واضحة للمستثمر وتساعد في سرعة انتهاء عمليات الشحن والنقل.

- إنشاء ترسانة بحرية في البحيرات المُرة تقوم بأعمال صيانة وإصلاح السفن العابرة ويخصص جزء منها لصناعة السفن الصغيرة.

- البدء في مشروع الحاضنات الصناعية.

- إقامة مجمع لصناعة البطاريات.

- إحياء مشروع استخراج الفحم من منجم المغارة، واستغلاله اقتصاديًا في توليد الكهرباء أوصناعة الأسمنت.

- إقامة بانوراما لعرض التاريخ العسكري المصري في العصور المختلفة وعبور القوات المسلحة لقناة السويس وتدمير خط بارليف، بالإضافة إلى جزء يحاكي حفر قناتي السويس، بجانب الاهتمام بسياحة المهرجانات والمؤتمرات.

- إنشاء موقع إلكتروني خاص بالاستثمار في المنطقة؛ لإيضاح الأوراق المطلوبة، مع توضيح المدة الزمنية لاستخراج التصاريح وتكلفة البدء في المشروعات والعمالة.

- إنشاء منظومة إلكتورينة لربط المستثمرين ومدهم بآخر الأخبار الخاصة بالخدمات المتاحة، وحركة التجارة العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل