المحتوى الرئيسى

'إسماعيل' يستعرض خطة الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار بمؤتمر الشباب (صور)

04/26 14:57

استعرض الدكتور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خطة الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار خلال الجلسة الثانية من فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الشباب الدوري الثالث المنعقد بمحافظة الإسماعيلية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة 1200 شاب وفتاة من مختلف الفئات العمرية.

وقال رئيس الوزراء، إن تحرير سعر الصرف السبب الرئيسي في ظاهرة ارتفاع الأسعار، وأن الدولة اتخذت عدة إجراءات للسيطرة علي الظاهرة منها التوسع في إنشاء وافتتاح منافذ السلع الغذائية، ووتوجيهات الرئيس بتوحيد الجهود والتنسيق فيما يتم استيراده من الخارج من سلع غذائية عن طريق لجنة مشكلة من وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية، ووزارة الداخلية لتوفير السلع الناقصة.

كما تم التنسيق مع المزارعين لرفع أسعار توريد بعض المنتجات الزراعية ومضاعفة أسعار توريد القمح والذرة والقصب وتزويد المساحة المزروعة من محصول الذرة مما يؤثر على أسعار العلف واللحوم والدواجن.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة بصدد إعداد مشروع تعديل قانون حماية المستهلك بمعرفة وزارة التموين، كما تم التأكيد على تغليظ العقوبة ومتابعة وضبط الأسواق إضافة إلى ضبط 10 آلاف قضية تموينية بمعرفة مباحث التموين والتجارة الداخلية منها 6 ألاف قضية في السكر والأرز.

وأشار أنه تمت مراجعة قواعد بيانات البطاقات التموينية بهدف وصول الدعم لمستحقيه خصوصا وأن 84 مليون شخص كانوا مستفيدين من الدعم ووصل عدد المستحقين بعد المراجعة إلى 73 مليون مستفيد، وجاري حاليا مراجعة 19 مليون بطاقة.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود جهاز حماية المستهلك في إعداد مشروعات على المدى المتوسط وزيادة المناطق اللويستية لزيادة المنتجات التي يحتاجها السوق المحلي.

وتناقش الجلسة ظاهرة ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة وما اتخذته الدولة لمواجهة الارتفاع ومسئولياتها نحو ارتفاع الاسعار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل