المحتوى الرئيسى

داعش يطلق سراح الطفل "ميسي" (صور)

04/26 14:41

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

في الوقت الذي يحصد فيه نجم نادي "برشلونة" النجاح تلو الآخر ويخلق المفاجآت مع ناديه، أطلق "داعش" سراح الطفل "ميسي" المختطف منذ 3 سنوات، مع اشتداد ضربات التحالف ضدهم وخسارتهم في الموصل، وفق صحيفة "دايلي ميل" البريطانية. 

يبلغ الطفل "ميسي" الكردي اليازيدي حاليا 5 سنوات، اختطف من قبل مقاتلي "داعش" من منزله في سنجار شمال العراق سنة  2014، وكان التنظيم الارهابي قد أوضح أن سبب اعتقاله هو الاسم الذي أطلقه عليه والده تيمنا بلاعب كرة القدم العالمي الشهير وتشجيعا له، وقد تواصل مقاتلو "داعش" بأسرة الطفل لمطالبتهم بفدية على الرغم من فقرهم.. 

موضوع ذو صلة: إكتشاف مصنع متفجرات كيميائية لداعش ببنغازي

وأكدت الصحيفة أن هذا الطفل تم اعتقاله الى جانب العديد من الأشخاص من الطائفة الايزيدية في شمال العراق، و لحسن حظه أخلي سبيله ليعود سالما الى ذويه ويعيش معهم في أحد المخيمات..  

ومن الواضح أن السنوات التي عاشها الطفل الى جانب مقاتلي "داعش" لم تمر بدون تأثير على التكوين النفسي للطفل، حيث يبدو أن سنوات الأسر التي قضاها قد حولته من طفل يحلم بلعب كرة القدم الى طفل يفضل اللهو بالبندقية والسلاح الذي تعود على رؤيته يوميا.. 

يذكر أن تنظيم "داعش" ارتكب انتهاكات واسعة في مدينة "سنجار" الكردية التي تسكنها أقلية أزيدية من الأكراد في شمال العراق، وعاث في أرضها فسادا، حيث قتل الكثير من الرجال وسجن البعض منهم، واختطف عددا  كبيرا من النساء والأطفال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل