المحتوى الرئيسى

بعد مصادرة عربتها.. 3 جهات تتصارع لخدمة ''فتاة البرجر'' -(فيديو)

04/26 14:14

كتب - عبد الله قدري:

من بطلة إعلانات إلى بطلة على مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت قصة ياسمين رحيم، المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة البرجر"، بعد أن صادرت بلدية حي النزهة مشروع ياسمين الخاص لبيع البرجر منذ أيام.

قصة فتاة البرجر حازت على تأييد وتعاطف كبير، لا سيما أنها رفضت الاستسلام والجلوس في صفوف البطالة، بعد أن كانت نجمة إعلان لشركة اتصالات وأنها من ذوات المؤهلات العليا، فأقامت برفقة صديقتها "شيماء" مشروع عربة "برجر استشين" في منطقة مساكن الشيراتون بالقاهرة.

3 أشهر قضتهم الفتاه بالعمل على مشروعها الخاص، حتى فوجئت بمصادرة طواقم البلدية لعربتها بدعوى أنها لم تحصل على التصاريح اللازمة للمشروع، رغم تأكيد الفتاة في حديث متلفز لها، أنها سعت للحصول على جميع تراخيص المشروع، إلا أن الرد كان أنه "لا توجد تراخيص لتلك الأمور."

وثّقت الفتاة تلك اللحظة، ونشرت مقطع فيديو يوضح مصادرة البلدية لمشروعها، وهو ما آثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت قصة الفتاة تشغل الرأي العام.

من هنا، بدأت الجهات الحكومية التدخل لحل مشروع فتاة العربة، وقال مصدر مسؤول بمحافظة القاهرة، "إن هناك 3 جهات تدخلت لاحتواء الأزمة، وهم: وزارة التضامن، ووزراة التنمية المحلية، ومحافظة القاهرة".

ورغم تأكيد المصدر، أن حالة فتاة العربة تخص محافظة القاهرة، إلا أنه قال :" إن وزيرة التضامن الاجتماعي غاده والي ستتبنى حالة الفتاة من الناحية المادية، فيما ستتبنى محافظة القاهرة وضع شروط لمثل هذه المشاريع لجميع الشباب".

وهو ما أكدته وزارة التضامن بعد ساعات قليلة من انتشار قصة الفتاة، حيث أجرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اتصالا هاتفيا بياسمين رحيم. ووصفت الوزارة تعامل البلدية مع الفتاة بـ"غير لائق".

وقالت غادة والي في بيان صادر عن الوزارة اليوم إن الاتصال كان لمعرفة ما واجهته الفتاة من مشكلات، والنظر في كيفية حلها ، مضيفة أنها حددت لصاحبة عربة البرجر ولصديقتها موعدا مع المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل