المحتوى الرئيسى

مصر تفوز بسكرتارية المجلس العالمي للفرنشايز..والمعرض مايو المقبل

04/26 14:07

مصر تفوز بسكرتارية المجلس العالمي للفرنشايز..والمعرض مايو المقبل

تقيم الجمعيه المصريه للفرنشايز المعرض و المؤتمر الخامس عشر السنوي للمانحيين للعلامات التجاريه بنظام حق الامتياز التجاري أو الفرنشايز، في الفترة من 10-12 مايو القادم بالمبني اليوناني التابع للجامعه الأمريكية بوسط البلد، تحت رعاية مجلس الوزراء.

قال طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للفرنشايز، بأن المعرض هذا العام يتميز بإقبال العديد من المجالات التجاريه للاستفادة من نظام الامتياز التجاري منها التعليم و التكنولوجيا و المكتبات و تعليم اللغات، إضافة إلى المجالات المعتادة و التي تتوسع في السوق المصري عام بعد عام مثل المطاعم و الكافيهات و الملابس و ادوات التجميل و غيرها كما أن هذا العام يشهد إقبال لماركات تجارية من السعودية و المغرب .

وأضاف توفيق أن السوق المصري سوق كبير لما به من مستهلكين يفوق التسعين مليون مما يحفز علي نمو تلك المشروعات بسرعه و بخطي ثابته، مضيفا ان نجاح تلك المشروعات يتوقف على الالتزام بالتعاقدات و تنفيذ كل تعليمات المانح مشيرا، إلى أن كل المجالات يمكن أن تصبح مشروعات فرنشايز طالما توافر بها سبل الإدارة السليمة و الاستمرارية في النجاح .

وأعلن طارق توقيق، أن مصر استطاعت، مؤخرا، أن تفوز بمنصب سكرتاريه المجلس العالمي للفرنشايز بالانتخاب، و هو ما يؤهلها لوضع السوق المصري امام اعين المستثمرين الدوليين لجذب استثمارات جديدة و فتح مجالات اخرى للاستثمار و التجارة ؛ كما يتيح منصب مصر عالميا التركيز علي نقاط القوة و شرح مميزات الاستثمار في مصر و التعريف بكل القوانين التي تلزم اي مستثمر جديدة .

مشيرا إلى أن انتخاب مصر سكرتيرا للمجلس العالمي للفرنشايز جاء بتصويت 33 دوله من أصل 38 دولة، ممثلة في هذا الاجتماع مما يعكس أهمية مصر في هذا المجال، علما أن المجلس العالمي للفرنشايز يضم 45 دولة .

و أضاف توفيق أن الجمعية بصدد تقديم طلب لاستضافة اجتماعات المجلس العالمي للفرنشايز في مصر و هي خطوة تعد الأولي من نوعها منذ منح مصر عضويه المجلس.

يذكر أن الجمعية المصرية لتنمية الأعمال باستخدام الخبرة العالمية( افدا ) جمعية غير حكومية وغير هادفة للربح، أسسها مجموعة من رجال الأعمال ذوي الخبرات المميزة في مجال المشروعات القائمة على الفرنشايز.

مسجلة تحت رقم 518/2001 وخاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي طبقاً للمادة 32 لسنة 1964.

-تهدف إلى زيادة الوعي بمميزات نظام الامتياز التجاري في إدارة المشروعات.

-إقامة المعارض والمؤتمرات للتعريف بنشاط الفرنشايز واجتذاب خبرات وشركات جديدة للاستثمار في مصر

-وسيقام المعرض الدولي الخامس عشر للفرنشايز الذي تقيمه الجمعية هذا العام من 10 - 12 مايو 2017 بالجريك كامبس – شارع الفلكي بوسط البلد .

-العمل على تطوير المفاهيم القانونية بمصر لتكون متوافقة مع المتطلبات والاحتياجات الدولية في مجال الامتياز التجاري.

-الجمعية عضو عامل كامل العضوية في المجلس العالمي للفرنشايزمنذ عام 2005 والذي يضــــم جمعيات الفرنشايز الرئيسية من مختلف دول العـــــالم ( يسمح بانضمام جمعية واحدة من كل دولة ).

-الاشتراك في المؤتمرات والمعارض الدولية للترويج للاستثمار في مصر بنظام الفرنشايز.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل