المحتوى الرئيسى

بالمستندات.. واقعة فساد بمديرية الطب البيطري في أسوان

04/26 13:34

فى واقعة فريدة من نوعها، من حلقات سيناريو الفساد وإهدار المال العام والبنود المليئة بالتساؤلات داخل المؤسسات الحكومية وتحديداً فى مديرية الطب البيطرى بمحافظة أسوان.

أصدر المدير العام لمديرية الطب البيطرى قرار إدارى رقم 3 يكلف "محمد.أ.أ" كبير فنيين بدرجة مدير عام، بالإشراف على الخدمات والنوبتجيات، حتى نهاية اليوم المقرر، ذلك مقابل انتقالات، بقيمة قدرها 20 جنيه يومياً.

وحصلت "الدستور" على مستند يكشف مخالفة جسيمة فى طبيعة القرار.

وأظهر المستند أن كبير فنيين بدرجة مدير عام، يحصل يومياً 25 جنيهاً بمعدل 775 شهرياً قيمة أجور "تاكسى"، للإنتقالات من منزله إلى مديرية الطب البيطرى، بالرغم أن القرار سالف الذكر، يتضمن الإشراف على الخدمات والنوبتجيات الخاصة بمهام الوظيفية، علاوة على أن القيمة المُحددة 20 عكس المستند الذى تم كشفه 25 جنيهاً، وتسبب القرار فى آثار ضجة من البلبلة والتساؤلات لم تجف من ألسنه العاملون داخل آروقة المديرية.

وقال مصدر خاص بالطب البيطري، فضل عدم ذكر إسمه، إن الواقعة تحت بند "تاكسى" مخالفة للقانون بطريقة غير مسبوقة، مشيرا إلى أن وسائل المواصلات تتم على سبيل المثال فى المأموريات أو زيارات كبار المسئولين أو مهام معلومة، مضيفا أن الموظف سالف الذكر، منزله لم يبعد عن المديرية سوى 50 متراً، وليس من حقه كموظفاً فى الدولة يتخصص له يومياً أجور تاكسى لنقله من منزله إلى محل وظيفته بقيمة 775 شهرياً.

وطالب المصدر- عبر "الدستور"- الجهات الرقابية بفحص الواقعة، خاصة البحث عن صلاحية الموظف، فى الحصول على بند متعلق بـ "التاكسى" من منزله لمقر عمله، قائلا "إننا لم نسمع عن ذلك البند مخصصاً لذوى الإعاقات الخاصة أو كبار السن".

خيم الحزن على أهالي قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربي محافظة بني سويف، عقب تلقيهم نبأ مصرع أحد شباب القرية، ويدعى أحمد تمام خليل، 34 سنة، ويعمل عاملاً، وإصابة إثنين آخرين على يد عصابات مسلحة ...

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، تطوير 140 منزلاً بمراكز سمسطا والواسطى والفشن. تضمن الافتتاح 100 منزلا بقريتي الجزيرة وشنرا، بالواسطى والفشن، نفذتها جمعية الأورمان بالتعاون مع ...

أكد الدكتور إسماعيل، عبدالحميد طه، محافظ دمياط، ضرورة استمرارية القضاء على كافة الإشغالات داخل مصيف رأس البر، خاصة مع قرب بدء موسم الصيف واستقبال المصيف لروادة. جاء ذلك خلال اجتماعه مع محسن عزيز، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل