المحتوى الرئيسى

العليمى: تعيين أحد أقارب الموظف حال خروجه معاش مبكر ليس توريثا ويحد من البطالة - برلمانى

04/26 12:50

طالب النائب عبد المنعم العليمي عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بضرورة فتح باب التعينات فى الجهاز الإدارى الدولة على أن  يتم توفير التمويل اللازم لها، معتبرا ذلك حاجة ماسة لتحسين أداء العمل بقطاع الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة للنائب جبالى المراغى، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع القانون المقدم من العليمي، بشأن تعيين أحد أقارب الموظف من الدرجة الأولى فى حالة  على المعاش المبكر فى الخمسين من عمره. 

وقال العليمي: "فى بتوع عيش عملوهم موظفين عامين وذلك للعجز الشديد فى عدد للموظفين ولو رجعنا لجهاز التنظيم والإدارة سنجد أزمة فى الدرجات الوظيفية وعجز، لذا لابد من تعيين جدد حتى لا يكون هناك معوقات فى خدمات الجهاز الادارى".

وتمسك العليمي، بمشروع القانون الذي يعدل المادة 70 من قانون الخدمة المدينة لتوسيع نطاق العاملين فى الدولة عبر فتح باب المعاش المبكر لمن بلغوا الخمسين على أن يعين فى المقابل أحد أقاربه من الدرجة الأولى.

وقال، إن التعيين ليس توريث، فما يقترحه أن يتم توزيع راتب الموظف من يخرج للمعاش على فرصتين عمل أو أكثر أحدهم لأقاربه، وأن المقترح سيحارب البطالة فى المجتمع وجيوش الشباب الجالسين فى منازلهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل