المحتوى الرئيسى

أهالي الأقصر يستعدون لاستقبال 'حسن عامر' بكرنفال شعبي

04/26 12:35

أعلن أهالي محافظة الأقصر عن تنفيذ العديد من الترتيبات استعدادا لعودة الشاعر الشاب "حسن عامر" أبن مدينة إسنا، والذي حصل علي المركز الثالث، أمس الثلاثاء، خلال مشاركته بمسابقة "أمير الشعراء" المقامة بأبو ظبي بدولة الإمارات.

وأقترح الأهالي تنفيذ كرنفال شعبي تقوده الطبلة والمزمار والخيول، بدءاً من منطقة مطار الأقصر الدولي، مروراً بمنطقة وسط المدينة، تقديراً منهم علي تميز أبن محافظتهم .

من جانبه، أكد الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، وجود استعدادات بشأن إقامة احتفالية كبري لاستقبال الشاعر "حسن عامر" فور عودته من دولة الإمارات، بالرغم من عدم حصوله علي لقب "أمير الشعراء" إلإ إنه أستطاع إن يبرز موهبته بشكل جيد للغاية، وهذا ما مكنه من التأهل للنهائيات الأخيرة للمسابقة.

كان "عامر" قد تقدم تقدم للمسابقة ضمن أكثر من 5 آلاف شاعر من الدول العربية تم تصفيتهم خلال عدة مراحل؛ وتمكن من الوصول للمرحلة النهائية وقدم أداءً طيبا نال ثناء لجنة التحكيم.

يذكر أن الشاعر حسن عامر ابن مدينة اسنا يبلغ من العمر 28 عاما، تخرج من قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي، وصدرت له 3 دواوين شعرية وحصد عدة جوائز محلية ودولية.

أكد الدكتور إسماعيل، عبدالحميد طه، محافظ دمياط، ضرورة استمرارية القضاء على كافة الإشغالات داخل مصيف رأس البر، خاصة مع قرب بدء موسم الصيف واستقبال المصيف لروادة. جاء ذلك خلال اجتماعه مع محسن عزيز، ...

شهدت محافظة الإسماعيلية- منذ الساعات الأولى من صباح اليوم- حركة نشاط كبيرة، وتزينت لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم؛ لافتتاح الجلسة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب، في فندق ...

قام البابا تواضروس الثاني بزيارة دار الآثار الإسلامية بالكويت بمنطقة (شرق). وكتب قداسة البابا كلمة في سجل كبار الزوار، قال فيها: تمتعت بجذور التاريخ في الكويت واستمعت شرحًا وافيًا عن بداية هذا المبنى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل