المحتوى الرئيسى

6 تصرفات تؤدي للوفاة

04/26 11:57

وكشفت العديد من الدراسات أن ثمة سلوكيات يومية للإنسان خاصة فيما يتعلق بالطعام والشراب تمثل خطورة على صحته وحياته.

في عام 2008، توفيت ربة منزل فى الـ 40 من عمرها بتسمّم المياه، بعد أن شربت 5 لترات من الماء خلال ساعتين ضمن برنامج كانت تتبعه لإنقاص الوزن.

ومن الممكن أن يؤثر شرب كميات كبيرة من الماء خلال فترة قصيرة من الوقت، على التوازن الطبيعى للأملاح فى الجسم، ويجعل الكلى عاجزة عن إزالة الفائض منها بشكل سريع، ما يؤدّي إلى الفشل الكلوي، ونقص الصوديوم فى الدم والموت ببطء، لذلك ينصح بشرب الماء عند الشعور بالعطش، ووفقاً لحاجة الجسم فقط.

ممارسة الرياضة قبل التعافي من المرض

اكتشف أطباء ألمان أن ممارسة الرياضة بعد الإصابة بالأنفلونزا أو أي أمراض فيروسية، يمكن أن يكون لها عواقب مُميتة، بما تسببه من التهاب العضلة القلبية الذي يحدث غالباً دون أن يلاحظه كثير من المصابين. ويقول هانز جورج بريدل، رئيس معهد أبحاث الدورة الدموية والطب الرياضي في الأكاديمية الألمانية للرياضة في كولونيا: انتظلا مرور 4 أيام على الأقل قبل العودة لممارسة الرياضة.

يأتي التدخين على رأس مسببات الموت البطيء، حيث أكدت دراسة جديدة أن التدخين أكثر فتكاً مما كان مُتوقعاً، فهو قد يكون مسؤولاً عن وفاة 480 ألف أميركي سنوياً.

وحتى الآن، ارتبط 21 مرضاً بالتدخين، منها السكري و12 نوعاً من السرطان و6 أشكال من أمراض الأوعية الدموية، وتوقع الباحثون أن يموت المدخنون أسرع من الذين لا يدخنون، لكنهم وجدوا أن المخاطر الصحية تتراجع مع الإقلاع عن التدخين.

لمبالغة في الاستخدام اليومي لمستحضرات النظافة والتجميل، كالشامبو والبلسم ومنظفات الجسم وكريمات الترطيب، والمنظفات المنزلية ومعطرات الجو، تؤثر على صحتنا بما تتركه في أجسامنا من آثار كيميائية.

تناول أحيانا أطعمة بشكل اعتيادي دون أن نعلم ما بها من سموم تُلحق الضرر بأجسامنا، كالبطاطس المُخزنة ذات البراعم والبقع الخضراء، والتي تحتوي على مادة السولانين السامة، وكذلك الطماطم الخضراء، بما تحمله في داخلها من سموم، لذلك لا تشترِ سوى الحمراء الطازجة.

أما البيض النيء فهو يحتوى على بكتريا السالمونيلا التي وإن كانت غير سامة في حد ذاتها، لكنها عند انتقالها إلى الدم فقد تؤدي إلى الوفاة ببطء. ومثلها جوزة الطيب، التي أجمع الخبراء على تصنفيها كمادة مهلوسة ذات تأثير مماثل لتأثير الحشي، كذلك عدم الطهي الجيد للحوم.

وينصح بالابتعاد عن الأغذية المُعدلة وراثياً والملوثة بالمبيدات، والأغذية المُعلّبة بما تحويه من مُلونات ومواد حافظة، وهي تستخدم على نطاق واسع في المنتجات المُسماة بالخفيفة كالمشروبات والبسكويت والحلوى ومنتجات الألبان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل