المحتوى الرئيسى

عروض مسرح الدولة تلقى نجاحًا ملحوظًا وتحقق إيرادات غير متوقعة

04/26 11:33

عبر الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح عن سعادته بالإقبال الجماهيري على العروض المسرحية في الفترة الحالية ورفع لافتة "كامل العدد" على مسارح البيت الفني للمسرح رغم بدء موسم الامتحانات في الجامعات.

وتستمر بنجاح جماهيري ليالى العرض المسرحى "المحاكمة" عن نص "ميراث الريح"، التى تخطت ليالي عرضها 100 ليلة وتستكمل حاليا موسمها الرابع، بعد قرار حلمى النمنم وزير الثقافة في مارس الماضي بمد العرض لمدة شهر.

والعرض من بطولة أشرف عبد الغفور، سامى عبد الحليم، إخراج طارق الدويرى، ويستمر حتى الأسبوع الأول من مايو المقبل على المسرح القومى.

وتتواصل ليالى العرض المسرحى "قواعد العشق الأربعين " للأسبوع الثالث، ويقول الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث إن العرض حقق حتى الآن إيرادات تقترب من 200 ألف جنيه، وسط إقبال جماهيري ونجاح نقدى كبير.

يذكر أن العرض مأخوذ عن رواية الكاتبة اليف شافاق، إخراج عادل حسان ومن بطولة بهاء ثروت ، وملكة جمال مصرالسابقة فوزية محمد، ويعرض على مسرح السلام بشارع القصر العينى.

وقال الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث إن العرض حقق نجاحا ملحوظا خلال فترة عرضه الأولى، التي وصلت حتى الآن إلى نحو 20 ليلة عرض، خصوصا أن المسرح كان مغلقا لمدة طويلة، وكان هناك تخوف من أمر عودة الجمهور ومعرفته بافتتاح المسرح وتشغيله مرة أخرى، بالإضافة إلى عدم وجود نجم شباك ضمن أبطال العرض، لكن العمل حقق المعادلة الصعبة بنجاحه اللافت، وأسهم في ذلك شهرة الرواية المقدمة، ونسبة قراءتها في العالم العربي، وفي مصر بشكل خاص.

وأضاف مدير فرقة المسرح الحديث إن العرض حتى نهاية موسمه الأول سيغطي تكاليف ميزانيته بعد تحقيقه لإيرادات تقترب من 200 ألف جنيه حتى الآن، وعليه سوف نقوم بتجديده لموسم آخر، نتيجة الإقبال الجماهيري، والإيرادات العالية.

ويشهد مسرح الطليعة بالعتبة عرضيين مسرحيين يرفعان لافتة "كامل العدد"، وهما: "يوم أن قتلوا الغناء " تأليف محمود جمال، إخراج تامر كرم ومن بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، طارق صبرى، حمادة شوشة، هند عبد الحليم، حيث حقق العرض حتى الآن ما يقارب 50 ألف جنيه مصري على مدار ليالي عرضه على الرغم من أن التذكرة لا تتعدى 30 جنيها، وعرض "كلنا لها" الذى يعرض يوميا على مسرح الطليعة بقاعة صلاح عبد الصبور بطولة سماح سليم، سمر علام ، هنادى عبد الخالق ، تأليف وإخراج هايدى عبد الخالق.

ويقدم يوميا على مسرح الغد بالعجوزة فى الساعة الثامنة مساء العرض المسرحى "لعبة العراف "عن أسطورة أوديب اليونانية للشاعر هوميروس وإخراج عمر الشحات، بطولة عبير عادل، محمود الزيات، بدور زاد، نورهان ابو سريع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل