المحتوى الرئيسى

بريجيت.. الأستاذة التي تزوجت تلميذها ماكرون

04/26 10:46

ولدت بريجيت ترونيو يوم 13 أبريل/نيسان 1953 في مقاطعة أميان شمالي فرنسا، ونشأت وسط عائلة بورجوازية تشتهر بصناعة الشوكولاتة.

تزوجت عام 1974 من موظف بنكي اسمه أندري لويس أوزيار، وأنجبت معه ثلاثة أطفال أحدهم يكبر زوجها ماكرون، ولها سبعة أحفاد. مع العلم أن إحدى بناتها تتولى الحملة الانتخابية لماكرون.  

درست بريجيت الآداب في ليل وستراسبوغ، وتوجهت لتدريس اللغة الفرنسية واللاتينية في ثانوية بمسقط رأسها ثم في ثانويات أخرى بالعاصمة باريس.   

في معهد ثانوي بمقاطعة أميان بدأت حكاية الزوجين، فقد كانت بريجيت مدرسة ماكرون للغة الفرنسية، ولأنه كان شغوفا بالمسرح وبلغة موليير توطدت علاقتهما وتحولت إلى حب من طرف التلميذ الذي لم يكن يتجاوز 15 عاما من عمره، غير أن المدرّسة طلبت من تلميذها أن يتركها لأنها متزوجة وبسبب فارق السن بينهما.

وبضغط من والديه لإبعاده عن مدرسته، سافر ماكرون إلى باريس لمواصلة دراسته، لكنه قبل أن يغادر همس لبريجيت قائلا "مهما فعلت، سأعود وسأتزوجك"، وفعلا تزوجها في أكتوبر/تشرين الأول 2007 في باريس بعد طلاقها من زوجها السابق.

الزوجان قرّرا ألا ينجبا أطفالاً، وفق ما صرح به المرشح الرئاسي لوسائل إعلام فرنسية.

وظلت الحياة الخاصة لماكرون وزوجته بعيدة عن أنظار وسائل الإعلام، وكان أول ظهور لهما مع بعضٍ خلال حفل غذاء مع ملك إسبانيا وزوجته يوم 2 يونيو/حزيران 2015.

وبعد تعيين زوجها في منصب وزير الاقتصاد يوم 26 أغسطس/آب 2014 تركت بريجيت مهنة التدريس لتتفرغ لزوجها ماكرون الذي تؤكد الصحافة الفرنسية أنها وقفت إلى جانبه بقوة عندما ترشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2017 وكانت حاضرة خلال حملته الانتخابية، رغم أنها لم تكن راغبة في أن يخوض هذه التجربة بحكم صغر سنه.

ونقلت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية عن مارك فيراتشي، مستشار في الحملة الانتخابية لماكرون، أن بريجيت تلعب دورا أساسيا في حياة زوجها، وما كان ليخوض هذه المغامرة لولاها.

وبينما أكدت الزوجة في وقت سابق لصحيفة "باري ماتش" الفرنسية أنها "المستشار الموثوق به" لزوجها، أقر ماكرون في تجمعات انتخابية بفضل زوجته عليه، وقال في مارس/آذار 2017 "أدين لها بالكثير.. ساهمت في جعلي من أكون".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل