المحتوى الرئيسى

'دانة غاز' تبيع أول شحنة دولية من المكثفات النفطية بمصر

04/26 10:46

كشفت شركة دانة غاز، اليوم الأربعاء، عن بيع أول شحنة من المكثفات النفطية في مصر بقيمة 7.2 مليون دولار، وفقاً لبيان صحفي.

وبحسب بيان الشركة لسوق أبوظبي المالي، فإن تلك الشحنة تأتي في إطار اتفاقية زيادة إنتاج الغاز التي وقعتها الشركة مع الحكومة المصرية في أغسطس عام 2014.

وأوضحت الشركة في البيان، أن المشتري قدم كتاب اعتماد مصرفي يتم بموجبه سداد قيمة الصفقة لدانة غاز مباشرة بالدولار الأمريكي، وبلغ حجم أول شحنة من المكثفات التي تم تحميلها بتاريخ 15 أبريل 2017 نحو 150 ألف برميل، طبقاً لبيان الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة: "نتوقع أن نبيع ما يصل إلى 3 شحنات إضافية خلال الـ 12 شهراً المقبلة، رغم أن الإيرادات النقدية لحصة الحكومة المصرية من هذه الصفقة والبالغة 7.2 مليون دولار ستُستخدم لتسديد جزء من مستحقاتنا المتأخرة وقدرها 289 مليون دولار، إلا أن معدل تحصيل المستحقات لايزال للأسف، دون مستوى التوقعات".

وذكر بيان الشركة، أنها استملت من مستحقاتها في مصر خلال الربع الأول من عام 2017 نحو 13 مليون دولار، بما يُعادل 52% من المستحقات المفترض سدادها خلال الفترة.

وقالت الشركة، إن إجمالي المستحقات المتأخرة لها في مصر خلال تلك الفترة ارتفع إلى 289 مليون دولار، مقارنة مع 265 مليون دولار في نهاية 2016، إن شركته سوف تتابع التواصل مع مختلف الهيئات الحكومية على أمل أن تقوم الحكومة المصرية بحل مشكلة المستحقات في المستقبل القريب.

أما في إقليم كردستان العراق، فقد أوضحت الشركة، أنها استلمت خلال الربع الأول من العام الحالي 31 مليون دولار، ما يُعادل أكثر من 100% بقليل من المبلغ المستحق، وبذلك يكون إجمالي باقي المستحقات المتأخرة للشركة 713 مليون دولار.

شهدت محافظة الإسماعيلية- منذ الساعات الأولى من صباح اليوم- حركة نشاط كبيرة، وتزينت لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم؛ لافتتاح الجلسة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب، في فندق ...

قام البابا تواضروس الثاني بزيارة دار الآثار الإسلامية بالكويت بمنطقة (شرق). وكتب قداسة البابا كلمة في سجل كبار الزوار، قال فيها: تمتعت بجذور التاريخ في الكويت واستمعت شرحًا وافيًا عن بداية هذا المبنى ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل