المحتوى الرئيسى

وزيرة الاستثمار تشارك فى قمة المرأة العشرين العالمية ببرلين

04/26 10:40

حضور ميركل ولاجارد ودينا باول وإيفانكا ترامب وملكة هولندا

سحر نصر: إنشاء صندوق تمكين المرأة اقتصاديا بالتعاون مع البنك الدولى ومبادرة الشراكة فى أفريقيا

الوزيرة تبحث مع كبيرة مستشارى ترامب تعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى قمة المرأة 20 العالمية، بالعاصمة الألمانية "برلين" بحضور كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ودينا باول، كبيرة مستشارى الرئيس الأمريكى للمبادرات الاقتصادية، وايفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى، وكريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولى، ومكسيما، ملكة هولندا، وكريستيا فريلاند، وزيرة الخارجية الكندية، والتى نظمها مجلس الألمانى لشؤون المرأة والاتحاد الألمانى لسيدات الأعمال، فى إطار رئاسة ألمانيا لمجموعة الدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم الاتفاق على إنشاء صندوق تمكين المرأة اقتصاديا بالتعاون مع البنك الدولى ومبادرة الشراكة فى أفريقيا، والتى تتنباها ألمانيا خلال رئاستها مجموعة العشرين وتدفع بخطة لجعل الدول الأفريقية شريكة مع دول محددة أعضاء فى المجموعة ومع البنك الدولى لجذب مستثمرين من خارج القارة الأفريقية إليها، مشيرة إلى أن مصر ستكون من أعضاء هذا الصندوق.

وذكرت الوزيرة، أنه تمت مناقشة سبل تحسين الوضع الاقتصادى للمرأة ومنحها المزيد من الفرص فى سوق العمل وضمان تمثيل أكبر لها فى ريادة الأعمال.

وأشارت إلى أن التمكين الاقتصادى للمرأة من المحاور المهمة التى ينبغى العمل عليها بالتعاون مع الحكومات ومؤسسات التمويل الدولية، داعية إلى أن يكون للمرأة دور إيجابى فى تنمية المجتمع، وأن تتاح لها فرص متساوية بالعمل، وبدء المشروعات التى تعبر عن أفكارها.

وأكدت الوزيرة دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى الدائم للمرأة وإدراكه جيداً أهمية دورها، لذلك أعلن 2017 عامًا للمرأة، موضحة أن إنشاء صندوق تمكين المرأة فى هذا التوقيت مهم ويدعم مبادرة الرئيس لتمكين المرأة.

وأشارت نصر إلى حرص الوزارة على أن تحظى المرأة بفرص استثمارية مساوية للرجل فى المجال الاقتصادي، لافتة إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تقوم بتوفير التمويل اللازم للمشروعات التى تدعم المرأة المعيلة فى مختلف القرى والمحافظات خاصة الأكثر احتياجاً.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل