المحتوى الرئيسى

بعد قليل .. انطلاق فاعليات اليوم الثاني من مؤتمر الشباب بالإسماعيلية 

04/26 10:18

بعد قليل .. انطلاق فاعليات اليوم الثاني من مؤتمر الشباب بالإسماعيلية 

تنطلق بعد قليل، جلسات اليوم الثاني لفعاليات المؤتمر الدورى الثالث للشباب بمحافظة الإسماعيلية بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء، ومشاركة 1200 شاب وفتاة من محافظات الجمهورية، كما يشهد المؤتمر حضوراً واسعاً من شباب الأحزاب السياسية، وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، فضلا عن 60 شابا وشابة ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر من خلال الموقع الرسمى للمؤتمر، كما يشهد حضور عدد من الوزراء ونواب البرلمان، وبعض رؤساء الأحزاب ورؤساء النقابات المهنية وعدد من الشخصيات العامة.

ومن المقرر، أن تبدأ جلسات المؤتمر اليوم الاربعاء بجلسة خاصة عن آفاق التنمية المستدامة فى قطاعى النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس، يتحدث فيها رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرا النقل والإسكان ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش ومجموعة من الشباب.

كما يشهد المؤتمر، جلسة خاصة عن مواجهة ارتفاع الأسعار ومسئوليات وواجبات الدولة والمجتمع والمواطن تجاهها، يتحدث فيها رئيس الوزراء ووزراء التموين والتخطيط والتضامن الاجتماعى ونائب وزير الزراعة وعدد من الشباب.

وكما تعقد جلسة ثالثة بعنوان "اسأل الرئيس" والتى يجيب الرئيس السيسى خلالها عن أهم استفسارات المواطنين والشباب التى تلقاها عبر التطبيق الالكترونى على الموقع الرئيسى للمؤتمر على مدار الأسبوع الحالى، وسيتم فتح باب النقاش بين الرئيس والشباب حول هذه الأسئلة خلال الجلسة.

كما سيشهد المؤتمر اليوم الاربعاء جلسة رابعة بعنوان " محاكاة عن مراحل الاقتصاد المصرى " ، يتحدث فيها كل من المهندسة سارة البطوطى، وهانى يحيى فرحات، ومحمد فريد صالح، والدكتور أحمد عبد الحافظ عبد الوهاب، والدكتورة إيناس زكريا عبد الله، والدكتور أمير طاهر عرفة.

فيما يشهد اليوم الثالث والأخير للمؤتمر غدا الخميس جلستين تتعلق الأولى بجهود الدولة لرعاية المواطن صحيا واجتماعيا، التى يتحدث فيها كل من رئيس الوزراء ووزيرا التضامن الاجتماعى والصحة ومجموعة من الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل