المحتوى الرئيسى

اليوم.. النواب يقر العلاوة ويبدأ مناقشة قانون الرياضة

04/26 09:37

يقر مجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال، اليوم الأربعاء العلاوة الاجتماعية، كما يناقش رد مجلس الدولة بشأن قانون الهيئات القضائية، فى الوقت الذى تحسم لجنة الإدارة المحلية أزمة جامعة الدلتا.

ومن المقرر أن يقر أعضاء البرلمان بالجلسة التقرير التكميلى للجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومشروع قانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمى و75 نائبا بشأن صرف علاوة خاصة للعاملين بالدولة فى ذات الموضوع.

فى سياق آخر يبدأ المجلس فى ذات الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والشباب والرياضة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الرياضة، فيما من المنتظر أن يقر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 69 لسنة 2017 بالموافقة على التعديل 1 لاتفاق المنحة الموقع بتاريخ 17 إبريل 2016 بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن تمويل جزء من مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل فى مصر بمبلغ 68 مليون يورو، والموقع بتاريخ 2 أغسطس2016.

كما تبحث الجلسة حكم محكمة الإسكندرية بسجن النائبة سحر الهوارى، مع شقيقها حازم الهوارى لـ"لتفالسهم بالتدليس فى الفترة السابقة من عام 1998 بإجمالى مبلغ 238 مليون جنيه للتهرب من سداد ديونهم، على أن يتم إحالته للجنة التشريعة لدراسته وكتابة تقرير بشأنها تمهيدا لإسقاط عضويتها.

كما تستعرض اللجنة التشريعية مناقشات رد مجلس الدولة على قانون الهيئات القضائية ، وسط أنباء بطرح طلب قطاع كبير من الأعضاء على اللجنة التشريعية لعقد جلسة حوار بين البرلمان والقضاه للتوافق على حل وسط، ومحاولة الخروج الأمثل من هذه الأزمة، فى الوقت الذى تشهد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، عرض تقرير وتوصيات اللجنة على أعضائها وكذلك نواب محافظة الدقهلية بشأن طلبات الإحاطة السابق مناقشتها باللجنة والمقدمة من النواب جواهر الشربيني ، وهيثم الحريري ، وأحمد الشرقاوي ، ومكرم رضوان ، وآمال طرابية ، بشأن تخصيص محافظة الدقهلية 50 فدانًا لجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، صباح الأربعاء المقبل.

كما يشهد مساء اليوم مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب إيهاب منصور، بشأن تكسير أسفلت شارع جسر الكنيسة بحي العمرانية بمحافظة الجيزة صباح يوم الثلاثاء 21 مارس سنة 2017 على الرغم من رصفه يوم الإثنين 20 مارس سنة 2017، ما يعد إهدار للمال العام، وأيضا الإجراءات التي تتبع لضمان المحافظة على الأسفلت الذي يتم رصفه فى كل محافظات مصر ، وضمان عدم تكسيره من مسئولي المرافق ( مياه - صرف صحي - كهرباء - تليفونات - غاز )، تأهيل ورصف شوارع حى العمرانية وكذلك شارع الهرم وفيصل .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل