المحتوى الرئيسى

صور | تعرف على أول عرض لـ "بردة البوصيري"

04/26 09:33

صور | تعرف على أول عرض لـ "بردة البوصيري"

تحتفل الإعلامية منى الشاذلي مساء غد الخميس بذكرى الإسراء والمعراج في حلقة خاصة من خلال استقبال أبطال عرض "بردة البوصيري" بنسخته الجديدة وذلك على فضائية cbc.

يشارك في الحلقة عدد من الأصوات المميزة على رأسهم المنشد التنزاني يحيى بيهقي، والمطربة الشابة سهيلة بهجت، ومطربة الأوبرا أجفان الأمير، وكذلك المنشد المصري الشيخ محمدي وذلك بصحبة فرقة موسيقية تحت قيادة المايسترو الكبير أمير عبد المجيد.

ويحكي الدكتور ممدوح الجبالي مؤلف موسيقى العرض، كواليس العمل وكيف أعد له قبل 4 سنوات كاملة، وكذلك حالة الحفاوة التي تلقاها فريق العمل بعد أول عرض له في أوبرا سلطنة عمان قبل شهر.

واستمتع الحضور خلال ساعة ونصف الساعة بعدد كبير من الابتهالات الشهيرة انتزعوا على إثرها آهات الجمهور، وكذلك أدوا أجزاء متنوعة من قصيدة الإمام البوصيري، التي تعد أشهر ما قيل في مدح الرسول "ص".

وتعتبر الحلقة أول ظهور مصري لـ"بردة البوصيري" بعد حفل عمان، وأشادت "الشاذلي" بالأداء المبهر لفريق العمل والذي ظهر مع التصفيق الحار من جمهور الحلقة داخل الاستوديو، وناشدت الإعلامية دار الأوبرا المصرية بأن تفتح أبوابها لـ"بردة البوصيري" واصفة العمل بـ"المشرف".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل