المحتوى الرئيسى

اليوم.. نظر دعوى بطلان انتخابات 'نادي القضاة'

04/26 09:21

تستكمل دائرة طلبات رجال القضاء، المنعقدة بدار القضاء العالي، اليوم الأربعاء، نظر الدعوى القضائية رقم 1412 لسنة 133ق، والمقامة من المستشار جمال القيسوني، رئيس محكمة استئناف أسيوط سابقا، والمستشار محمد عبدالقوي، المستشار بمحكمة القاهرة الاقتصادية، والتي يطالبا فيها ببطلان انتخابات مجلس إدارة نادي القضاة الأخيرة التي أجريت في منتصف يوليو الماضي، لوجود انتهاكات جوهرية شابت العملية الانتخابية من تزوير وتلاعب وأخطاء وخروج على النظام وإفساد للسرية والتصويت الجماعي.

ذكر أن الدعوى القضائية كشفت بالأرقام عن وجود عمليات تزوير وتلاعب بأرقام نتائج جميع المقاعد من الرئيس لأعضاء المجلس وإعلان نتائج مخالفة للفرز، وإجراء الانتخابات بلائحة "باطلة" بحكم محكمة النقض، مما يبطل انتخابات النادي برمتها، وفقا لنص الدعوى.

كما كشفت الدعوى عن منع قضاة ومستشارين وأعضاء نيابة من التصويت، بسبب قرار من اللجنة خالف كفالة حق الانتخاب، وأرفقت فيديوهات ترصد عمليات تصويت جماعي بأغلب اللجان، ومخالفة اللجنة لقواعد تأمين سرية التصويت، وكذلك تصويت المعارين للخارج والمفصولين وغيرهم ممن لا يحق لهم التصويت بالانتخابات.

وأيضا منع المرشحين من حضور عمليات الفرز ومخالفة اللجنة للائحة، وتجزئة "الصوت الواحد"، بين الصحة تارة والبطلان تارة أخرى، مما يبطل التصويت، ورصد حالات بأصوات باطلة وصحيحة في آنٍ واحد، وتغيير نتيجة اثنين من المعلن فوزهما نتيجة ضغوط على الجنة، ورفض فحص التظلمات بالمخالفة لقواعد التظلمات.

بالإضافة إلى الامتناع عن تعيين مراقب حسابات بالمخالفة للائحة المنظمة لجدول أعمال الجمعية العامة للقضاة مما يبطل أعمال الجمعية، ووجود خطأ في اسم قاضٍ مرشح وغياب التكافؤ في التوزيع العادل للجان واختلاف مدة التصويت وخطأ مسمى الانتخابات.

شهدت محافظة الإسماعيلية- منذ الساعات الأولى من صباح اليوم- حركة نشاط كبيرة، وتزينت لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم؛ لافتتاح الجلسة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب، في فندق ...

قام البابا تواضروس الثاني بزيارة دار الآثار الإسلامية بالكويت بمنطقة (شرق). وكتب قداسة البابا كلمة في سجل كبار الزوار، قال فيها: تمتعت بجذور التاريخ في الكويت واستمعت شرحًا وافيًا عن بداية هذا المبنى ...

تشهد مدينة مرسى مطروح حملات مكبرة ومستمرة، لإزالة الإشغالات والتعديات داخل المحافظة، خاصة تعديات أصحاب المقاهي وتجار الخضر والفواكه، وذلك بعد نقل الباعة الجائلين إلى الأسواق الجديدة ومحاولات البعض ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل