المحتوى الرئيسى

جامعة الدول العربية تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية

04/26 07:12

تحتفل جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار «الابتكار لحياة أفضل»، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة.

ويشارك في الاحتفال المسؤولون الحكوميون عن الملكية الفكرية في الدول العربية، وعدد من الباحثين والمبتكرين والمبدعين في الدول العربية، كما يشارك ممثلو عدد من الاتحادات والمنظمات العربية المتخصصة.

وقالت الدكتورة مها بخيت، مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بقطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية، في بيان لها، أمس الثلاثاء، إن اليوم العالمى للملكية الفكرية يعتبر فرصة جيدة لمشاركة جميع المعنيين بقضايا الملكية الفكرية للمساهمة في تشجيع الابتكار، والذى يساعد على بناء حياتنا وجعلها أكثر صحة وراحة وأمنا.

وأضافت أن الإبداع يخلق فرصا لتعزيز التنافسية بين الدول لتحقيق الرفاهية للمواطن العربى ودعم وتعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار.

وأكدت أن دعم الابتكار والأفكار الجديدة ساعد في التصدى للتحديات العالمية المشتركة، مثل تغير المناخ والصحة والفقر والحاجة لإطعام سكان العالم، كما أن نظام الملكية الفكرية يجذب الاستثمار ويكافئ المبدعين ويحثهم على تطوير أفكارهم.

شهدت محافظة الإسماعيلية- منذ الساعات الأولى من صباح اليوم- حركة نشاط كبيرة، وتزينت لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم؛ لافتتاح الجلسة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب، في فندق ...

قام البابا تواضروس الثاني بزيارة دار الآثار الإسلامية بالكويت بمنطقة (شرق). وكتب قداسة البابا كلمة في سجل كبار الزوار، قال فيها: تمتعت بجذور التاريخ في الكويت واستمعت شرحًا وافيًا عن بداية هذا المبنى ...

تشهد مدينة مرسى مطروح حملات مكبرة ومستمرة، لإزالة الإشغالات والتعديات داخل المحافظة، خاصة تعديات أصحاب المقاهي وتجار الخضر والفواكه، وذلك بعد نقل الباعة الجائلين إلى الأسواق الجديدة ومحاولات البعض ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل