المحتوى الرئيسى

الدماغ بقيت مضروبة..حتى الحشيش اتعدل وراثيا

04/25 21:44

الدماغ بقيت مضروبة..حتى الحشيش " اتعدل وراثيا "

سمعنا عن فاكهة معدلة وراثياً، فخضروات مهجنة، لكن يختلف طعمها وموسم زراعتها عن الطبيعي منها، بل ومن السهل التفريق بينها، ولكن بالنسبة للخشخاش أو الحشيش، من الغريب أن يعرف مدخنوه أنه أصبح يتلاعب في بذوره وراثياً.

بدأ مدخنو الحشـيش في الانتباه لموضوع الحشيش المعدل وراثياً عندما نفت الصين اتهامات بأنها صدرت منتجات الخشخاش إلى أفغانستان وقامت بزراعة ما يسمى بـ "الخشخاش المعدل وراثيا".

وجاء هذا النفي على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغج شوانج -في تعليق على ما ذكرته وسائل الإعلام الأمريكية حول أن إنتاج الأفيون في أفغانستان في عام 2016 ارتفع بنسبة 43 في المائة مقارنة بالعام الماضي، محققا رقما قياسيا وأن تقرير مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ارجع هذا إلى استخدام بذور الخشخاش المعدلة وراثيا القادمة من الصين.

ولكن ماذا سيفعل المدخنون بعد أن عملوا أن الحشـيش أصبح معدل وراثياً، و "الدماغ بقيت فستك"، خاصة وأن مصر تأتي على مقدمة قائمة الدول العربية في نسبه تعاطي الحشيش، حيث كشف تقرير نشرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن أكثر الدول استهلاكا للحشيش، على مستوى العالم أو المستوى العربي، حيث حلت مصر في المقدمة وتلتها الإمارات، وأوضح التقرير أن أيسلندا احتلت المرتبة الأولى عالميا مع استهلاك حوالي 18.3% من سكانها للحشيش، بينما حلّت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية.

Comments

عاجل