المحتوى الرئيسى

الأنبا بولا: الجميع يتمنون مكانة شهداء كنيسة مار جرجس

04/25 19:30

أكد الانبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، أن الحادث الإرهابي الذي شهدته كنيسة ماري جرجس بمدينة طنطا كان بمثابة الشرارة التي حولت تفكير دول العالم في كيفية التعامل مع الإرهاب، مشددا على أن القائمين على هذا الحادث الأليم أرادوا به شرا لكن الله اراد به خيرا.

وقال إن، الجميع يتمنون أن يكونوا مثل هؤلاء الشهداء فأسمائهم سطرت بأحرف من نور كشهداء للكنيسة والوطن، وان الحادث فجر طاقات الحب المكنونة في القلب، فهو الوقود الذي أشعل روح الحب.

جاء ذلك أثناء تنظيم نقابة المهندسين بمحافظة الغربية حفل تأبين لشهداء كنيسة مارى جرجس بمدينة طنطا التي شهدت تفجير القاعة الرئيسة بالكنيسة جراء حزام ناسف، بحضور الدكتور محمد ضبعون نقيب مهندسين الغربية ولفيف من القيادة التنفيذية بمحافظة الغربية.

و أشار القمص بيشوى وديع كاهن كاتدرائية مارجرجس والشهداء بطنطا، إلى أن اللقاء رسالة لكل من يعتقد أو تسول له نفسه أنه يستطيع تمزيق النسيج الوطني، مضيفا، "أن مسيرتنا مستمرة ولن يفرقنا أحد ولكن ستزداد المحبة وأن الارهابين ربما أتلفوا بعض أعمدة الكنيسة لكنهم لن يستطيعوا تلف الاعمدة الروحية للشهداء".

وشدد الدكتور محمد ضبعون نقيب المهندسين بمحافظة الغربية، على أن التأبين واجب على نقابة المهندسين تجاه ابنائها، وانه مهما فعلوا اعداء الوطن الخونة لن يستطيعوا أن يمزقوا هذه الامة فالله حافظها، وانه قريبا بمشيئة الله سيتم القضاء على هؤلاء الخونة.

شهدت محافظة الإسماعيلية- منذ الساعات الأولى من صباح اليوم- حركة نشاط كبيرة، وتزينت لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم؛ لافتتاح الجلسة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب، في فندق ...

قام البابا تواضروس الثاني بزيارة دار الآثار الإسلامية بالكويت بمنطقة (شرق). وكتب قداسة البابا كلمة في سجل كبار الزوار، قال فيها: تمتعت بجذور التاريخ في الكويت واستمعت شرحًا وافيًا عن بداية هذا المبنى ...

تشهد مدينة مرسى مطروح حملات مكبرة ومستمرة، لإزالة الإشغالات والتعديات داخل المحافظة، خاصة تعديات أصحاب المقاهي وتجار الخضر والفواكه، وذلك بعد نقل الباعة الجائلين إلى الأسواق الجديدة ومحاولات البعض ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل