المحتوى الرئيسى

«قومي حقوق الإنسان» يطالب بتهيئة المناخ التشريعي لمجالات حقوق الملكية الفكرية

04/25 17:44

طالب محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بضرورة تهيئة المناخ التشريعي والتنظيمي لمجالات حقوق الملكية الفكرية خاصة مع الثورة الهائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

جاء ذلك في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية الموافق 26 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي دخلت فيه الاتفاقية المنشئة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) حيز النفاذ في عام 1970.

وقال «فايق» إن "الثورة الهائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى التطورات المتلاحقة في مجال التقدم العلمي والابتكار التكنولوجي، أدت إلى التوسع في حماية الملكية الفكرية، وتعزيز التنافسية بين الدول لتحقيق الرفاهية ودعم الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، مما يلزم معه تسخير الملكية الفكرية لخدمة الابتكار والإبداع".

وأكد رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان أهمية تضافر الجهود لحماية حقوق الملكية الفكرية وتنمية الوعي بها مع نشر ثقافة استخدام تكنولوجيا المعلومات في مناحي الحياة المختلفة، والمساهمة في تهيئة المناخ التشريعي والتنظيمي لمجالات حقوق الملكية الفكرية المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات وصياغة وتنفيذ إستراتيجية شاملة لتنمية حقوق الملكية الفكرية وتنمية الكوادر البشرية المتخصصة في مجال حقوق الملكية الفكرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل