المحتوى الرئيسى

منتدى الشرق الأوسط السنوي يناقش العلاجات المبتكرة لسرطان الدم

04/25 16:24

نظمت إحدى شركات الأدوية متعددة الجنسيات فعاليتها السنوية الأولى بعنوان "شبكة الحكمة لأمراض السرطان - منتدى الشرق الأوسط لسرطان الدم"، وذلك بالتعاون مع  مركز "إم دي أندرسون لأمراض السرطان" التابع لجامعة تكساس، قسم اللوكيميا.

وأقيم الحدث التفاعلي التثقيفي بمركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت في الأردن.

ويعدّ هذا المنتدى أول فعالية تقام في إطار التعاون الذي نشأ مؤخراً ما بين "شركة أدوية الحكمة" وقسم اللوكيميا في مركز "إم دي أندرسون لأمراض السرطان" التابع لجامعة تكساس، وهو مركز معروف عالمياً، يتخصص بتقديم الرعاية الطبية عالية الجودة، وإجراء عمليات البحوث والتطوير المبتكر للعلاجات الأكثر فعالية لمختلف أنواع اللوكيميا.  

وجمع الحدث الذي هدف إلى تزويد أخصّائيي سرطان الدم بأحدث المعلومات والتطورات في مجالهم، عدداً من الأطباء من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث شهد على مدى يومين متتاليين حضور أكثر من 100 طبيب من كل من الأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق وفلسطين والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والسودان وتونس. 

وخلال المنتدى، قامت مجموعة من المتحدثين والخبراء المتميزين في قسم اللوكيميا بمركز "إم دي أندرسون لأمراض السرطان"، إلى جانب متحدثين من مؤسسات رائدة أخرى، بتقديم محاضرات حول العلاجات المبتكرة والمتقدمة التي يتم استخدامها لعلاج أمراض سرطان الدم.

وضمن جلسة لقاء مع الخبراء، والتي أقيمت في إطار الحدث، تفاعل المشاركون من الأطباء المختصون في نقاشات حول أفضل الممارسات الطبية وأبرز التحديات التي يواجهونها في ممارساتهم الطبية اليومية. 

وقال السيد مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة: "يسعدني الإعلان عن التعاون الإيجابي الذي يجمعنا بقسم اللوكيميا المرموق لدى مركز "إم دي أندرسون لأمراض السرطان"، حيث تؤكد هذه الخطوة على التزام الشركة  الراسخ بمواصلة نشر الثقافة الطبية، كما أنها تساعدنا على تحقيق التزامنا تجاه المجتمعات التي نعمل ضمنها من خلال منحنا إمكانية تلبية احتياجات المرضى، والمساهمة في خلق خدمات الرعاية الصحية المستدامة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل