المحتوى الرئيسى

«رابطة مثلث ماسبيرو»: سنقدم 2000 تظلم غدًا

04/25 15:45

قال مصباح حسن، أحد مسؤولي رابطة أهالي منطقة مثلث ماسبيرو، إنهم سيقدمون نحو 2000 تظلم، غدا الأربعاء، للجنة صندوق تطوير العشوائيات، مشيرا إلى هناك قرار بفتح باب التظلمات أمامهم.

وأضاف حسن للدستور، أن التظلمات جاءت ما بين أخطاء في الأسماء واختلاف في عدد الغرف والورثة، بالإضافة إلى عدم تسجيل بياناتهم.

وبرر حسن تخلفهم عن مواعيد عمل اللجنة الذي استمر شهرا كاملا، بأن هناك عدد من المواطنين في مثلث ماسبيرو، امتنعوا عن تسجيل رغباتهم، مشيراً إلى أنه ما زالت هناك مفاوضات مع كل من محافظة القاهرة ووزارة الأسكان ممثلة في صندوق تطوير العشوائيات للبحث عن حلول جديدة لإقناع السكان بالإعلان عن موقفهم، لافتاً إلى أنه لا بد من الاستماع لكل المواطنين حتى الذين امتنعوا عن تسجيل رغباتهم.

من جانبه، نفى الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للعشوائيات، علمه بما يردده البعض حول تحديد غدا الأربعاء لاستقبال تظلمات من أهالي مثلث ماسبيرو.

وقال درويش للدستور إن من حقهم أن يتقدموا لأي جهة كيفما شاءوا، مؤكدا أنه كمسؤول عن إدارة الأمر لن يعترف بهذا الكلام، مشيرا إلى أنه لا يعرف هل هؤلاء داخل الحصر الأولى أم لا؟ مضيفا: هل كانوا متواجدين داخل المنطقة وقت الحصر أم لا؟، هل كانوا متواجدين من الأساس أم لا؟

وأوضح درويش أن عمل اللجنة التي تم تخصيصها لتلقي رغبات أهالي ماسبيرو، وفق المقترحات التي وضعها صندوق تطوير العشوائيات، واستمرت لمدة شهر كامل، تقدم لها نحو 3600 مواطن من أهالي المنطقة برغباتهم، بينما تقدم للجنة 400 مواطن أخرين من الأهالي بتظلماتهم، والأخيرة محل دراسة.

وتساءل درويش: كيف يكون هناك 2000 تظلم في الوقت الذي تقدم فيه أكثر من 4 ألاف من أصل 4530 مواطن هم إجمالي ما تم حصره من أعداد داخل المثلث؟

شهدت محافظة الإسماعيلية- منذ الساعات الأولى من صباح اليوم- حركة نشاط كبيرة، وتزينت لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم؛ لافتتاح الجلسة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب، في فندق ...

قام البابا تواضروس الثاني بزيارة دار الآثار الإسلامية بالكويت بمنطقة (شرق). وكتب قداسة البابا كلمة في سجل كبار الزوار، قال فيها: تمتعت بجذور التاريخ في الكويت واستمعت شرحًا وافيًا عن بداية هذا المبنى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل