المحتوى الرئيسى

''العلوم الحيوية'' بجامعة الإسكندرية يوافق بالإجماع على مذكرة مجلس الدولة بشأن المرتبات

04/25 15:41

قال الدكتور عبد الباسط صديق، الأستاذ بجامعة الإسكندرية، إن مجلس قسم العلوم الحيوية والصحية بكلية التربية الرياضية بالجامعة، وافق بالإجماع على المذكرة المقدمة من أعضاء القسم بشأن فتوى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

وتفيد مذكرة مجلس الدولة بـ"عدم خضوع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لحكم المادة 15 من القانون 32 لسنة 2015، وكذلك الالتزام بتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من برنامج تحسين دخول أعضاء هيئة التدريس، ورفع الأمر إلى مجلس الكلية".

وتابع صديق بعد أخذ الموافقة على المذكرة بإجماع الأصوات في مجلس القسم، وضعت المذكرة على جدول الأعمال في 6 مجالس أخرى لأخذ القرار بها حال انعقاد مجالسها.

من جانبه، قال الدكتور محمد كمال، المتحدث باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، إن بعض رؤساء الجامعات قاموا بعرض الفتوى الخاصة بجامعة بورسعيد، على المجلس الأعلى للجامعات والذى عقد السبت الماضي، والتي أفادت بتأييد رئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة تطبيق المادة 15 من القانون 32 لسنة 2015 الخاص بالموازنة؛ على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

وأضاف كمال: "ذلك يترتب عليه تحويل البدلات وهي حوالى 90% من المرتب الي أرقام ثابتة بدل من نسب مئوية، وبالتالي حساب العلاوة الدورية علي أساس المرتب وعدم زيادة هذه البدلات مما ترتب عليه نقص شهري في المرتبات يتراوح بين 140 الى 350 جنيه في المرتب من تاريخ تطبيق القرار المذكور بدءً من 1 يوليو 2015 وحتي تاريخه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل