المحتوى الرئيسى

«التضامن»: صرف مليون و320 ألف جنيه لـ33 مصابا حتى الآن في حادثي مارجرجس والمرقسية

04/25 13:35

قالت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، إن مديريات الوزارة بدأت بالفعل صرف تعويضات للمصابين في الحادثين الإرهابيين ضد كنيستي مار جرجس والمرقسية عن طريق لجان مشكلة من تلك المديريات انتقلت بالفعل للمستشفيات لصرف التعويضات للمصابين.

وأضاف «والي»، في تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء، أن قيمة التعويضات المنصرفة بلغت حتى الآن مليون و320 ألف جنيه، حيث تم صرف 840 ألف جنيه لـ21 مصابًا بحادث كنيسة مار جرجس بطنطا، و480 ألف جنيه لـ12 مصابًا بحادث كنيسة المرقسية بالإسكندرية بواقع 40 ألف جنيهًا لكل مصاب استمر في المستشفيات أكثر من 72 ساعة.

وأوضحت الوزير، أنها بدأت في استيفاء الشروط القانونية واستخراج إعلام الوراثة لذوي الضحايا من المحاكم المختصة بالتنسيق مع وزارة العدل وتحددت جلسة 26/4/2017 لإصدار أحكام أعلام الوراثة لضحايا الغربية وجاري تحديد جلسة لضحايا الإسكندرية.

وقالت إن مديريات التضامن الاجتماعي بمحافظتي الإسكندرية والغربية تعمل على سرعة الانتهاء من صرف المعاشات الاستثنائية التي أقرها مجلس الوزراء عقب الحادث الإرهابي بواقع 1500 جنيه شهريًا لأهالي المتوفين ومعاملة ضحايا الحادث معاملة الشهداء وفقًا لقرار مجلس الوزراء لعام 2015م لصرف معاش استثنائي لضحايا الحوادث الإرهابية من المدنيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل